ما الذي ينذر المرأة الحامل بضرورة الإفطار في رمضان؟

ما الذي ينذر المرأة الحامل بضرورة الإفطار في رمضان؟

خلال شهر رمضان، تحتاج المرأة إلى إهتمامٍ مضاعف بصحتها وصحة جنينها، خصوصاً إذا كانت تصوم. فعليها بالتالي أن تراقب العلامات التي يرسلها جسمها، والتي قد تشكّل أحياناً خطورةً على صحتها وهي تفرض عليها التقف عن الصيام والإفطار على الفور.

 

اعراض تنذر الحامل بضرورة الافطار في رمضان

1

الصداع الحاد

إن الصداع الحاد، هو من بين أهم الأعراض التي تنذر المرأة بضرورة الإفطار في رمضان. فالصداع يكون غالباً نتيجة حاجة الجسم الكبير للماء، وهو ينذر بالجفاف. وبما ان جسم المرأة الحامل بحاجة لكمية كبيرة من الماء خلال اليوم، ذلك بهدف مساعدة أعضاء الجسم الرئيسية في القيام بوظائفها، فمن المهم ان تتوقف المرأة عن الصوم وتحرص على شرب الماء وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل كالشوربة والفواكه.

2

 

الدوار

إن الدوار غالباً ما يكون من بين أهم علامات الإنذار بالإفطار للمرأة الحامل في الصوم. فنقص جسم المرأة من المغذيات الأساسية والضرورة طيلة ساعات الصيام الطويلة، يمكن ان ينعكس على شكل دوار خفيف ويمكن أن يشتدّ مع الوقت. من هنا، وللتخلص من الدوار، يمكن ان تتناول المرأة الحامل الأطعمة التي تزيد معدل السكر في الدم مثل النشويات والفواكه. ولكن من المهم ان تحرص على ان تتناولها في كميات معتدلة.

3

انخفاض حركة الجنين

من المعروف ان الجنين، وعند تناول بعض الأطعمة وخصوصاً الشوكولاتة والحلويات، يزيد كثيراً من حركته في بطن أمه. ولكن وفي حال لم يتمّ مدّ الجنين بالأغذية المناسبة طيلة اليوم، من الممكن أن تنخفض حركته بشكلٍ كبير. من هنا، وعندما تلاحظ المرأة الحامل أن طفلها لم يتحرّك منذ فترة، فلا بدّ ان تتناول السكريات أو لوح من الشوكولاته على الفور.

4

 

الرجفة

إن الرجفة هي أيضاً من بين الأسباب المهمة التي تنذر الحامل بضرورة الإفطار في رمضان. فالرجفة هي علامة على ان الجسم يعاني من الجفاف ومن نقص التغذية، لذلك من المهم ان تشرب المرأة الحامل كوباً من الماء وتتناول طبقاً يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة.

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

 

‪ما رأيك ؟