ما هو الوقت المناسب لنوم الرضيع ليلا؟

ما هو الوقت المناسب لنوم الرضيع ليلا؟

الوقت المناسب لنوم الرضيع ليلا

يبدو أن التدريب على النوم الباكر يساعد في تعليم الطفل كيفية النوم بشكل مستقل. فقط لأن الطفل يعرف كيف ينام، لا يعني ذلك أنه سينام طوال الليل. موقع صحتي يبحث في الوقت المناسب لنوم الرضيع ليلا.

قد يعتقد العديد من الآباء أن طفلهم ينهض بشكل طبيعي في وقت متأخر من الصباح، ولكن إذا كان الطفل يستيقظ عدة مرات في الليلة، فإن النوم الصباحي هو محاولة الطفل لتعويض ما فاته من نوم. لا يتضح وقت الاستيقاظ الطبيعي الحقيقي إلا عندما يرتاح الطفل وينام طوال الليل.

 

الوقت المناسب لنوم الرضيع ليلا

- من 0 إلى شهرين: ينام الأطفال في هذا العمر على مدار الساعة ويأخذون 4 ساعات قيلولة أو أكثر كل يوم. من الطبيعي أن يكون وقت النوم عند الأطفال حديثي الولادة متأخرًا، عادةً في حوالي الساعة 9 مساءً أو بعد ذلك، ولكن من المهم البدء في نقل وقت النوم مبكرًا حوالي 6/8 أسابيع. بحلول شهرين، يجب أن تنتهي قيلولة الطفل الأخيرة بحلول الساعة 6:30 مساءً. يجب أن يكون وقت النوم حوالي 6:30 - 8:30 مساءً ويجب أن يحدث بعد حوالي ساعة إلى ساعتين بعد انتهاء القيلولة الأخيرة.

- 3 أشهر: يجب أن يكون الأطفال في هذا العمر على جدول 4 ساعات قيلولة مع انتهاء القيلولة الأخيرة من اليوم في الساعة 5:30 مساءً. يجب ألا يتجاوز وقت النوم 1.5-1.75 ساعة بعد انتهاء القيلولة الأخيرة. هذا يعني أن وقت النوم يجب ألا يكون متأخرًا عن الساعة 7:15 مساءً.

- 4 أشهر: هذا هو العمر الذي ينتقل فيه الأطفال من 4 ساعات قيلولة إلى 3 ساعات. قد يعني هذا أن طفلك سوف يتقلب ذهابًا وإيابًا بحسب وقت استيقاظه في الصباح ونوعية قيلولة اليوم. في عمر 4 أشهر، يجب أن تنتهي جميع القيلولات بحلول الساعة 5:00 مساءً مع وقت النوم حوالي ساعتين بعد انتهاء آخر غفوة.

- 5 أشهر: يجب أن يلتزم الأطفال في هذا العمر بجدول 3 ساعات قيلولة. يجب أن تنتهي جميع القيلولات بحلول الساعة 5:00 مساءً ويجب أن يحدث وقت النوم في موعد لا يتجاوز 2-2.5 ساعة بعد انتهاء آخر قيلولة. هذا يعني أن وقت النوم سيكون حوالي السابعة والنصف مساءً وهو وقت نوم مناسب جدا، مع الأخذ في الاعتبار أن الطفل في هذا العمر بحاجة إلى 11-12 ساعة من النوم الليلي مع ما يصل إلى 2 رضعات ليلية.

- 6/7 أشهر: لا يزال الأطفال بحاجة إلى 3 ساعات قيلولة في هذا العمر ويبقى معظمهم على هذا الجدول حتى عمر 8/9 أشهر. يجب أن تنتهي القيلولة في الساعة 5:00 مساءً مع وقت النوم بعد 2.25 - 2.75 ساعة بعد انتهاء القيلولة الأخيرة. لذا فإن موعد النوم في موعد أقصاه 7:45 مساء مناسب جدا للطفل الرضيع.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟