ما هي أنواع الوحمات التي تظهر عند الأطفال؟

ما هي أنواع الوحمات التي تظهر عند الأطفال؟

تظهر الوحمات لدى الأطفال بشكل شائع جداً، واليوم نتعرّف من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي سوياً على مختلف أنواع الوحمات عند الأطفال، وما هي أبرز العوامل التي تعزز ظهورها لديهم. إكتشفي المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في المقال التالي.

 

ما هي أنواع الوحمات عند الأطفال؟

 

- الوحمات وردية اللون والمسطحة هي من الأنواع الأكثر شيوعاً لدى الأطفال، وغالباً ما تنجم عن تراكم بعض الأوعية الدموية التي تكون قريبة من الجلد. تظهر هذه الوحمات لدى حوالي 70 في المئة من الأطفال.

 

- أيضاً من الأنواع المختلفة للوحمات التي تظهر لدى الأطفال، هي بنية اللون والمسطحة، وتعرف باسم بقع القهوة باللبن، وهي تنجم عن نمو غير طبيعي للخلايا الصبغية في الجسم. تظهر هذه الوحمة لدى 50 في المئة من الأطفال، وغالباً ما تكبر وتنمو مع التقدم في السن، وانتشارها بكثرة ينذر ببعض الحالات المرضية التي تستدعي إستشارة الطبيب.

 

- نوع آخر من الوحمات يمكن أن ظهر لدى الأطفال وهي الوحمات ذات اللون الرمادي والأزرق، حيث تكون هذه البقع أكبر حجماً من سابقاتها، وهي تعرف باسم البقع المنغولية. وتظهر بشكل خاص عند أسفل الظهر او الأرداف، وتصيب الأطفال الذين تكون بشرتهم داكنة اللون.

 

- الوحمات الوردية او الأرجوانية الكبيرة التي تظهر لدى الأطفال تكون أيضاً من الانواع التي تنتشر بشكل كبير، حيث تصيب ما يقارب 60 في المئة من الأطفال. في حال كانت الوحمة ذات لون وردي فاتح جداً، فهي تختفي مع مرور الوقت؛ أما في حال كانت ذات لون أرجواني داكن، فهي تنمو وتكبر مع تقدّم الطفل في السن.

 

اقرأوا المزيد عن الوحمات على هذه الروابط:

 

هذا النوع من الوحمات يمكن أن يسبب السرطان!

ما هي الوحمات الولادية؟

كيف تعالجين الوحمة عند طفلك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟