ما هي مخاطر الإفراط في تغذية أطفالكم؟

ما هي مخاطر الإفراط في تغذية أطفالكم؟

 

لا شكّ في أن التغذية تلعب دوراً مهماً في تعزيز نموّ الأطفال البدنية والعقلية، وكن شرط أن تكون صحية وتحتوي على العناصر المفيدة. ولكن، في حال الإفراط في تغذية الأطفال، عليكم أن تتعرفوا على عواقب هذا الأمر.

 

أضرار الإفراط في تغذية الأطفال

1

رفض الأكل

إن الإفراط في تغذية الأطفال، خصوصاً إذا أجبرتموهم على تناول بعض الأطعمة التي لا يحبون أو قمتم بإضافة كمياتٍ من الاكل على الرغم من شعورهم بالشبع يمكن أن يخلق شعوراً بكره الطعام. إن هذه الكراهية لتناول الطعام يمكن أن تخلق علاقة مضطربة بين الأطفال والطعام، ويمكن أن تدفعهم لاحقاً في رفض هذه الأنواع من الأطعمة.

2

 

البدانة

إن البدانة هي من المشاكل الشائعة لدى الأطفال، وهي غالباً ما تكون نتيجة الإفراط في تغذيتهم. فالبدانة هي عبارة عن زيادة كبيرة من في الوزن التي يعاني منها الأطفال، وذك جرّاء تناول الكثير من السعرات الحرارية، أكثر من قدة الجسم على حرقها ما يؤدي بالتالي إلى تراكم الدهون في أرجاء الجسم.

3

 

الأمراض الخطيرة

إن الإفراط في تغذية الأطفال يمكن أن يؤدي أيضاً إلى مشاكل صحية خصوصاً إذا كانت الأطعمة غير صحية وفيها كمياتٍ كبيرة من الدهون المشبعة والسكريات. من هنا، فإن الإفراط في تغذية الأطفال يمكن أن تسبب الإصابة بأمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم وغيرها من المشاكل. وقد يؤدي هذا الامر أيضاً إلى إحتمال الإصابة بمرض السرطان.

4

 

يمكن أن تصبح عادة

يمكن أن يصبح الإفراط في تغذية الأطفال عادةً سيئة جداً ترافق الطفل طيلة حياته. فهو، يحمل معه عاداته السيئة والحسنة طيلة حياته، وفي حال لم يتخلى عنها في مرحلة الطفولة، فهي يمكن أن ترافقه إلى سنّ البلوغ ويمكن أن تزيد من نسبة المخاطر الصحية التي قد تصل أحياناً على تهديد حياته.

لقراءة المزيد حول تربية الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن علاج السعال عند الأطفال؟

إذا كان طفلكم كثير الحركة...إليكم ما يجب ان تعرفوه!

6 حلول للتعامل مع الطفل كثير الحركة

‪ما رأيك ؟