منع الحمل ليس حكراً على المرأة... هذه الاساليب يمكن ان يعتمدها الرجل!

منع الحمل ليس حكراً على المرأة... هذه الاساليب يمكن ان يعتمدها الرجل!

موانع الحمل للرجال... قد يكون العنوان في بداية الأمر من الأمور المستغربة بالنسبة للعديد من الاشخاص خصوصاً وان هذا الأمر قد يتعلّق في كثير من الاحيان بالنساء، الاّ ان مجموعة من العلماء تمكنوا من التوصل إلى وسيلة جديدة لمنع الحمل للرجال أكثر فعالية من الحبوب، حيث يمكنها منع الحمل لمدة تصل إلى عامين. وللتعرّف أكثر على موانع الحمل للرجال ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

موانع الحمل للرجال

 

انطلاقاً من ان موانع الحمل للرجال لم تختلف منذ فترة طويلة وبقيت مقتصرة على الواقي الذكري أو القيام بعملية قطع القناة الدافقة، عمد العديد من الخبراء والعلماء على ابتكار  موانع جديدة في هذا الأطارن ما دفعهم الى الوصول الى حقنة توقف حركة الحيوانات المنوية وتمنع بالتالي فرص تلقيح البويضة، ما يمنع حدوث الحمل.

 

وسبق للعلماء أن أجروا دراسات تعتمد الحقن الهرموني للرجال لعرقلة إنتاج الحيوانات المنوية، إلا أنهم وجدوا أن هذه العملية تتسبب في آثار جانبية من بينها الاكتئاب وآلام العضلات، لكن الدراسة الحديثة، التي أجريت باستخدام الحقن غير الهرموني، أثبتت فعاليتها بنسبة 100% على الذكور.

 

وتقوم هذه التقنية الجديدة على حقن مادة "جيل" في القناة المنوية، لإقامة حاجز يمنع مرور الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى مجرى البول، وهي القناة ذاتها التي تُقطع أو تُعقد خلال عملية تعقيم الرجل بهدف منع الحمل، ولكن الأهم هو أن مفعول الحقنة يمكن أن ينتهي بحقنة ثانية تذيب حاجز المادة الهلامية، وتعيد فتح مجرى القناة المنوية.

 

وعلى الرغم من الفوائد التي تعود بها هذه التقنية على الذكور الاّ ان العديد من الاطباء يحذرون من أن الواقي الذكري وحده الذي يحول دون الإصابة بالأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي.

 

اليكم العديد من موانع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن التدخين عند تناول حبوب منع الحمل؟

الرجل ايضاً يمكن ان يتحمل مسؤولية منع الحمل!

تعرفي الى طرق منع الحمل طبيعياً بعيداً عن الوسائل الهرمونية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟