الرجل ايضاً يمكن ان يتحمل مسؤولية منع الحمل!

الرجل ايضاً يمكن ان يتحمل مسؤولية منع الحمل!

تنظيم الأسرة هو الاهتمام المشترك للنساء والرجال معا، فكما أن المرأة لديها العديد من الخيارات عند اختيار وسيلة منع الحمل، كذلك الرجال أيضا لكن بخيارات أقل. ولكي يتم تنظيم الانجاب وتفادي الوقوع في مشاكل التكاثر بعد الأخطاء الجنسية، بات من الضروري استخدام موانع الحمل الرجالية.

موقع صحتي يعرفكم على أشهر أنواع موانع الحمل للرجال:

 

حبوب مرتقبة في العام الجديد 2017

 

استطاعت مجموعة من العلماء استخدام نوع من حبوب منع الحمل تؤثر على قدرة الرجل على الإنجاب مؤقتا، وقد تم اختبار تلك الحبوب على الفئران فقط، ومن المقرر طرحها في الأسواق في 2017 حتى يتم التأكد من قدرتها بشكل جيد.

 

الواقي الذكري

 

ما زال الواقي الذكري من الوسائل الفاعلة لمنع حدوث الحمل، فكما كنا قد ذكرنا سابقا فهو مصنوع من مادة اللاتكس المطاطي، ومن المفروض إستعماله مرة واحدة فقط. يقوم الواقي بوظيفة الحاجز لمنع إتصال المهبل بالسائل المنوي، والإفرازات التناسلية التي تحمل عدوى أو التقرحات في الأعضاء التناسلية. ويتمتع الواقي الذكري أيضا بأعلى كفاءة لتخفيف خطر الإصابة بالفيروسات المسببة لمرض نقص المناعة المكتسبة وباقي العدوات المنقولة جنسيا. ومن المهم وضع الواقي بطريقة صحيحة قبل البدء بالجماع.

 

القذف خارج المهبل

 

هذه الوسيلة هي أن يقوم الرجل خلال ممارسة الجماع بالسحب قبل قذفه للحيوانات المنوية، كي لا يحدث الحمل أثناء ممارسة العلاقة. وتعتبر هذه الوسيلة من وسائل منع الحمل الطبيعية، ولا توجد فيها مخاطر. وسيلة الانسحاب تقع على عاتق الرجل، ويحكمها عامل مهم هو الثقة المتبادلة بين الطرفين لكي تصبح هذه الطريقة فاعلة. على الرجل التفريق بين سائل القذف، وبين الافرازات التي تسبق عملية القذف أثناء الانتصاب.

 

عملية الربط

 

هذه الطريقة هي من أهم طرق منع الحمل التي يمكن أن يشارك بها الرجل، وتصل نسبة النجاح إلى أكثر من 99%، ويكثر استخدامها فى دول مرتفعة الكثافة مثل الهند، الصين، ويمكن عكس تلك العملية.

 

وهي جراحة بسيطة تقوم على ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية، ولا تستغرق تلك الجراحة أكثر من 30 دقيقة، ويتم استخدام تخدير موضعي، وقد يعاني المريض من عدة مشاكل مثل احتقان الخصيتين والألم، لكن تلك الأعراض سرعان ما تزول.

 

أدوية تقليل الحيوانات المنوية

 

بعض الأدوية قد يكون لها تأثير على إنتاج وجودة الحيوانات المنوية، إلا أن تلك الأدوية تؤثر على هرمون التسترون وبالتالي تؤثر على القدرة الجنسية للرجل، لذلك لا تستخدم كثيرا.

 

وسعوا معلوماتكم حول موانع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

طرق جديدة لمنع الحمل... تعرفوا عليها مع موقع صحتي!

تعرفي الى طرق منع الحمل طبيعياً بعيداً عن الوسائل الهرمونية

حبوب منع الحمل، انواعها و كيفية استعمالها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟