إحذري هذه الأمراض المانعة للحمل

إحذري هذه الأمراض المانعة للحمل

في كثير من الاحيان لا يمكن للمرأة ان تحمل، وهذا الامر قد يعود الى اسباب عديدة، منها ما هو مرضي، وفي هذا الموضوع اليوم الذي نقدمه لك، يمكنك الاطلاع على ابرز امراض تمنع الحمل، لكي تكوني على بينة من هذا الامر وتفادي حصوله أو علاجه في اسرع وقت ممكن، كي لا تسببي الضرر لك وللجنين. 

 

الامراض النفسية

 

في كثير من الاحيان تعاني النساء من الضغوط النفسية التي تؤدي الى تحولها الى مرض خطير ويستلزم المتابعة اليومية والدورية، وهذا الامر يمكن أن يؤثر على الحمل، خصوصاً وأن الامراض النفسية التي تستوجب تناول الادوية تدعو الى اخذ الحيطة والحذر من قبل المراة لكونها تملك القدرة على التأثير على مسار الحمل في مختلف مراحله. لذا لا بد من استشارة الطبيب واطلاعه على هذا الامر منذ البداية. 

 

امراض المبيض

 

تعاني نساء عديدات من امراض مرتبطة بالمبيض سواء اكانت لجهة ظهورها في فترة المراهقة أو لجهة تعرضها لبعض الآثار الجانبية لعمليات جراحية أو غيرها. وفي هذا الاطار، يمكن أن تؤثر هذه الامراض على افراز المبيض للبويضات الضرورية كل شهر لتثبيت الحمل، كما وان هذه الامراض يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية ما يجعل من المستحيل حدوث حمل لدى النساء. وفي هذه الحالة، من المهم استشارة الطبيب المختص. 

 

الامراض الهرمونية

 

هذا النوع من الامراض شائع جداً في الاوساط النسائية ويمكن ان يعرضهن للعديد من المخاطر بما في ذلك خطر منع الحمل. ومن ابرز هذه الامراض الهرمونية نذكر الزيادة في هرمون الحليب لدى المرأة، الذي يعرضها لعدم انتظام الدورة الشهرية ما يجعلها عرضة بالتالي لعدم امكانية الحمل. كما أن بعض هذه الامراض الهرمونية يؤدي الى التأخر في انتاج البويضة اللازمة لحدوث الحمل، ما يجعل امكانية الحمل لدى المراة صعبة ومستعصية. لذا من المهم استشارة الطبيب المختص في هذا الشأن لمتابعة الحالة والتمكن من معالجتها.

 

اقرأوا عبر موقع صحتي عن مسببات منع الحمل:

 

لصقات منع الحمل... هل هي فعالة؟

منع الحمل، وسائل متعددة

هل من رابط بين السمنة والحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟