هذه التغيرات تشهدينها في الأسبوع التاسع من الحمل

هذه التغيرات تشهدينها في الأسبوع التاسع من الحمل

يؤثر الحمل بشكل كبير على جسم المرأة وعلى نفسيتها على حد سواء إذ يحمل الكثير من التغيرات التي قد تودّ المرأة التعرّف إليها مسبقاً واكتشاف طرق التعامل معها. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم من صحّتي إلى التغيرات التي تطرأ على نمو الجنين في الأسبوع التاسع من الحمل فضلاً عن أبرز التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة الحامل. 

 

الجنين في الأسبوع التاسع من الحمل

 

يحمل الحمل تغيرات عدّة وتتميّز كل فترة بتغيرات معيّنة على المرأة والجنين على حد سواء. ففي الأسبوع التاسع يبدأ نمو عظام الجسم وأصابع القدم لدى الجنين فتزيد صلابة هيكله العظمي. علاوة على ذلك ينمو جفنا عينيه وأذنيه ويتراوح طوله بين الـ18 والـ22 ملم. 

 

المرأة الحامل في أسبوعها التاسع

 

من أبرز التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة في الأسبوع التاسع من الحمل هو زيادة حجم الرحم لديها وأكثر الأعضاء التي تتأثر بذلك هي الأمعاء مما يؤدي إلى إفرازات زائدة للغازات وتشعر المرأة الحامل بالانتفاخ وبالحرقة وحتى عسر الهضم والإمساك. لذلك من الأفضل أن تنتبه المرأة إلى نظامها الغذائي وتناول وجبات صغيرة من الطعام خلال اليوم وتتجنّب تناول الطعام قبل النوم بنصف ساعة كما عليها أن تحصل على قسط كاف من الراحة لتستعيد نشاطها ناهيك عن نصائح أخرى يمكنها الحصول عليها من طبيبها. 

 

يلحظ جسم المرأة تغيرات عدّة مما يؤثر على نفسيتها أيضاً لذلك من الأفضل دائماً إستشارة الطبيب ليواكب مراحل حمل المرأة وليتأكد من صحة حملها وصحة جنينها. وبالتالي ستعرف المرأة كيفية التعامل مع هذه التغيرات إستناداً إلى النصيحة الطبية التي يقدمها لها طبيبها والذي يمكنه أيضا إعطاءها الأدوية اللازمة إذا دعت الحاجة حفاظاً على سلامتها وسلامة جنينها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن أسابيع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتطور حركة الجنين خلال أشهر الحمل؟

لا تنتظري 6 اشهر لتحملي بعد الاجهاض!

في اي شهر تشعر الام بحركة جنينها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟