هذه الفوائد التي يوفرها لكِ تناول السفرجل خلال الحمل!

هذه الفوائد التي يوفرها لكِ تناول السفرجل خلال الحمل!

 السفرجل للحامل

ممّا لا شكّ فيه هو ان نظام المرأة الحامل الغذائي يلعب دوراً اساسياً وبارزاً في هذه المرحلة من حياتها، خصوصاً انه يساعد على تعزيز صحتها وصحة جنينها. ولكن، ماذا لو وقع اختيار الحامل على فاكهة السفرجل؟ وهل من فوائد يمكن ان توفرها لها ولجنينها؟

 

السفرجل للحامل

يحتوي على مضادات الأكسدة القوية

في الواقع ان كل الفوائد الصحية المرتبطة بالسفرجل تعود الى غناها بمضادات الأكسدة. تقلل مضادات الأكسدة من إجهاد التمثيل الغذائي، وتقلل من الالتهاب، وتحمي خلايا الحامل من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. تشير احدى الدراسات إلى أن بعض مضادات الأكسدة في السفرجل، بما في ذلك الفلافونول مثل كيرسيتين وكيمبفيرول، تقلل الالتهاب وتحمي من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب.

 

يساعد في إدارة الغثيان الناجم عن الحمل

بعض الأعراض الأكثر شيوعاً أثناء الحمل المبكر هي الغثيان والقيء، من هنا وفقاً لإحدى الدراسات، ان السفرجل قد يساعد في تخفيف هذه الأعراض. لاحظت إحدى الدراسات التي أجريت على 76 امرأة حامل أن  ملعقة كبيرة من شراب السفرجل كانت أكثر فعالية بشكل ملحوظ من 20 ملغ من فيتامين ب 6 في الحد من الغثيان الناجم عن الحمل.

 

قد يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي

لطالما استخدم السفرجل لعلاج مجموعة متنوعة من اضطرابات الجهاز الهضمي. وفقاً لإحدى الدراسات، ان مستخلص السفرجل قد يحمي أنسجة الأمعاء من التلف المتعلق بأمراض الأمعاء الالتهابية (IBD) ، مثل التهاب القولون التقرحي. وبما ان الحامل قد تتعرّض لبعض الإضطرابات الهضمية خلال الحمل، فقد يكون من المفيد تناول السفرجل لتسهيل الهضم.

 

نصائح للحامل لتناول السفرجل

على عكس الفواكه الأكثر شعبية، نادرا ما تؤكل السفرجل نيئة. حتى عندما تنضج، فإن السفرجل النيئة لها نكهة قوية جداً وحامضة.

وبالتالي، يتفق معظم عشاق السفرجل على أن هذه الفاكهة يجب ان يتمّ طهيها لتناولها. من هنا، وبعد تقطيع السفرجل، ضعيه في قدر به ماء وكمية صغيرة من السكر، واتركيه حتى ينضج.

يمكنك أيضاً تجربة إضافة التوابل مثل الفانيليا والقرفة والزنجبيل واليانسون اليه.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟