هكذا تتخلصين من قشرة الحليب عند طفلك

هكذا تتخلصين من قشرة الحليب عند طفلك

يعاني بعض حديثي الولادة من قشرة الرأس أو ما يعرف أيضاً بخبز الرأس وهي مشكلة شائعة بين الأطفال الرضع. فإن كنت تبحثين عن حلّ طبيعي لهذه المشكلة أو عن معلومات حول هذا الموضوع لمساعدتك على معرفة كيفية التخلص منه،  ستجدين ضالتك في مقالنا هذا من صحتي عن كل ما يختص بقشرة الحليب عند الأطفال.

 

ظهور القشرة

 

قد تظهر القشرة على رأس المولود الجديد لعدة أسباب ولكن الشيء الوحيد الأكيد أنها ليست نتيجة التهاب أو حساسة معينة، والإحتمال الكبير أن تكون سبب مشكلة في الغدة الدهنية والتي بسبب إفراط نشاطها تزيد من كمية إفراز الزيت فبدلاً أن تجف وتقع تلتصق بها تقشرات الجلد وتعلق على رأس الطفل. ومن الممكن إن لم يتم معالجتها ان تمتد الى خلف الأذنين وأحياناً الجفون والحواجب ولكنها تبقى مشكلة بسيطة ويسهل التخلص منها.

 

طرق المعالجة

 

إستعمال القليل من زيت الأطفال أو زيت الزيتون على قطعة قطن أو قماش ودهن فروة رأس الطفل فيها وترك الزيت لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة ثم تمشيط الرأس بحركة دائرية لطيفة مستخدمين فرشاة رأس ناعمة، بهذه العملية نقوم بالتخلص من الشعر الجاف والقشرة المتأتية بسببه، ثم بعد ذلك استخدام الشامبو الخاص للأطفال مع الماء الدافئ لغشل شعر الطفل. لا يجب الإكثار من الزيت خشية من تراكمه في شعر الطفل وتجنب غسل شعر الطفل الكثير من المرات.

لا يجب الشعور بالقلق إذا استمرت هذه الحالة بل يجب متابعة علاج الطبيب المختص الذي قد يصف شامبو مخصص أو مرهماً ما للطفل. ولا يجب الخوف فهذه هي حالة شائعة بين الأطفال الرضع وتحصل بسبب التغيرات الهرمونية التي تتبدل في جسم الطفل طبيعياً.

 

اقرأوا هنا المزيد عن طرق العناية باطفالكم:

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تسليخات الاطفال الرضع!

كيف تعتنين بطفلك بعد الولادة؟

تغيّرات طبيعية تطرأ على المولود... لا تقلقي منها

‪ما رأيك ؟