هكذا تختارين مسكّن الألم الأفضل لطفلك!

هكذا تختارين مسكّن الألم الأفضل لطفلك!

قد تجدين أن طفلك يعاني من الألم لأسباب مختلفة، مثل ألم الأسنان، الوقوع أثناء اللعب، الاصطدام ببعض الأغراض بالأشياء وغيرها من الأسباب. يمكن أن يكون الألم مزعجًا ولا يطاق بالنسبة لطفلك، لذا فإن إعطائه جرعة مناسبة من مسكنات الألم يمكن أن يساعد في التخفيف من حدة الصدمة والتعافي في وقت سرع. ومع ذلك، استشيري طبيبه قبل أن تعطيه أي مسكن للألم لضمان الجرعة الصحيحة وسلامة طفلك الصغير.

 

نصائح عند إختيار مسكّنات الألم لطفلك

 

- تحتوي بعض مسكنات الألم الخاصة بالأطفال على مركب الباراسيتامول. فهذا النوع من مسكنات الألم فعاّل للغاية للألم المعتدل أو الخفيف. قبل أن يأخذ طفلك الدواء، تأكدي من عدم احتواء الأدوية الأخرى التي يتناولها على نفس المكوّنات. ففي هذه الحالة يمكن أن يؤدي الإكثار من هذه المركبات إلى تلف الكبد وخصوصاً أدوية البرد والانفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية. يمكنك استشارة الطبيب للجرعة الصحيحة من مسكن الألم الذي يحتوي على الباراسيتامول، بناءً على عمره ووزنه.

 

- لا بدّ أن تتذكري أن مسكنات الألم الخاصة بالأطفال لها مدة صلاحية، فلا يمكنك أبداً أن تقومي بتخزينها لفترة طويلة وثمّ جعله يتناولها عندما يشعر بالألم.

 

- كما وأن هناك بعض أنواع مسكنات الألم المخصصة للأطفال والتي تحتوي على مركّب الإيبوبروفن المضاد للالتهاب غير الستيرويدي (NSAID)، والذي يعالج بشكل فعال الألم المعتدل عندهم. يمكنك أن تعطي طفلك جرعات منخفضة من مسكن الألم الذي يحتوي على الإيبوبروفين لفترة قصيرة وذلك لعلاج الحمى والألم، شرط أن يزن طفلك أكثر من خمسة كيلوجرامات.

 

ولا يعتبر الإيبوبروفين مناسباً للأطفال الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو قصور الكلى أو مشاكل في ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو الربو. استشيري طبيبك للجرعة الصحيحة وإذا كنت بحاجة إلى مواصلة بإعطائه الدواء لمدة تزيد عن أسبوع واحد.

 

لقراءة المزيد عن الأدوية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 أدوية تؤدي الى السمنة غير المبررة عند طفلكِ!

توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

ارشادات يجب التنبه لها لاستخدام الادوية المنومة

 

‪ما رأيك ؟