هل السجائر الالكترونية آمنة خلال الحمل؟

هل السجائر الالكترونية آمنة خلال الحمل؟

 السجائر الالكترونية خلال الحمل

ربما سمعتِ أن السجائر الإلكترونية أكثر أماناً من السجائر العادية أو أنها يمكن أن تساعدكِ على الإقلاع عن التدخين. قد يكون الإقلاع عن التدخين صعباً ولكن إذا كنت حاملاً، فإن الإقلاع عن جميع أشكال منتجات التبغ، هو الأفضل لكِ ولطفلكِ. ولكن، ماذا عن السجائر الالكترونية؟

 

السجائر الالكترونية خلال الحمل

في الواقع ان استخدام السجائر الإلكترونية أثناء الحمل ليس آمناً. فقد أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن أكثر من 1000 حالة إصابة في الرئة مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية، ومعظمها تشتمل على منتجات تحتوي على رباعي هيدروكانابينول (THC). من هنا، توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم استخدام الحوامل لأي منتج من منتجات التدخين الإلكتروني بغض النظر عن المادة المستخدمة.

تحتوي معظم السجائر الإلكترونية على النيكوتين، الذي يضرّ بشكل دائم دماغ الطفل المتنامي والعديد من الأعضاء الأخرى. تحتوي السجائر الإلكترونية أيضاً على مادة تُستخدم في تكوين البخار ومواد مضافة ضارة أخرى قد لا تكون آمنة لطفلك.

من هنا، عليكِ ان تعلمي انه في حين استخدام السجائر الإلكترونية قد يعرّض الطفل المتنامي لسموم أقلّ، مقارنةً بتلك الناتجة عن استخدام السجائر العادية، فإن التعرض للنيكوتين من أي نوع ضارّ بالطفل.

إذا كنتِ حاملاً وتدخنين، فإن الإقلاع عن التدخين هو أفضل طريقة لمنح طفلك بداية صحية. وفي حال وجدتِ صعوبة في ذلك، لا تترددي في استشارة طبيبكِ للحصول على بعض المشورة الطبية.

 

بعض النصائح لحملٍ صحي

- من المهم جداً اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون المشبعة والسكريات. وفي المقابل تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الالياف الغذائية، بالإضافة الى اللحوم الخالية من الدهون مثل اللحوم الحمراء والاسماك وصدور الدجاج.

- ايضاً، تجنبي الجلوس في غرفة مغلقة مع اشخاصٍ مدخنين.

- ان ممارسة الرياضة من الأمور الأساسية جداً، ولا يجب ان تهمليها في حال أوصى الطبيب بها. من هنا، احرصي على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم وان تختاري التمارين الخفيفة الى المعتدلة.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟