هل حليب الماعز مفيد لطفلكم؟ اليكم الإجابة

هل حليب الماعز مفيد لطفلكم؟ اليكم الإجابة

يتساءل الأهل في الكثير من الأحيان حول الحليب الأنسب لصحة أطفالهم ما بين الحليب الصناعي أو الحليب الطبيعي. في هذا الإطار قد يقوم الكثيرون بالخيار الخطأ من حيث نوع الحليب المفيد للأطفال ويقدمون لهم حليب الماعز فهل هو مضر أم مفيد لصحة أطفالكم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنوضح هذه الفكرة بطريقة مبسطة وسهلة. 

 

حليب الماعز للأطفال

 

يميل العديد من الأهل الى تقديم الحليب الطبيعي لأطفالهم وبالطبع الأشهر بين أنواعه هو حليب البقر وأما حليب الماعز فهناك علامة استفهام كبيرة تدور حوله لأن البروتين الموجود في داخله لا يعد مناسباً بشكل كاف لاستعماله في حليب الأطفال. من ناحية أخرى لا تزال صناعة حليب الماعز للأطفال متابعة ولكن ينصح الأهل من قبل الطبيب المختص بمتابعة الطفل من ولادته بألا يقدموا له حليب الماعز لأنه يسبب للأطفال نوعاً من فقر الدم يعرف بفقر الدم المتعلق بحليب الماعز وهذا السبب يعود الى عدم احتوائه على كميات كافية من الفولات كما أنه يعد غنياً بالبروتين والمعادن نسبة لجسم بعض الأطفال ولا يمنحهم الحاجة الكافية من الناحية الغذائية فينقلب ليصبح خطراً عليهم وقد يسبب لهم عدداً من المشاكل الصحية.

 

الحليب الأنسب للأطفال

 

بعمرهم الصغير أي مع بدء الرضاعة يعد الحليب الأنسب للأطفال الرضع حليب الأم لأنه يحوي كافة المواد الغذائية الذين يحتاجونها وهو مفيد من أجل صحتهم ككل ويمنحهم النمو اللازم والضروري. أما من حيث الحليب الطبيعي بعد عمر السنتين فيمكن أن يتناول حليب البقر بكميات معتدلة والحليب الصناعي المعدل ليناسب احتياجاتهم. أما حليب الماعز فالأفضل الابتعاد عنه وبخاصة إن لم يكن مستراً بشكل مناسب للأطفال لأنه يحمل خطراً بإصابتهم بالتسممات والعدوى.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تناول الاطفال لحليب الماعز:

 

هل يفيد حليب الماعز الرضع؟

هل يعوض حليب الماعز عن حليب الأم؟

هل تستفيدون من ميزات حليب الماعز؟

‪ما رأيك ؟