هل يعوض حليب الماعز عن حليب الأم؟

هل يعوض حليب الماعز عن حليب الأم؟

على الرغم من ان الاطباء يشددون دوماً على ان حليب يمكن ان يعوض عن حليب الام الطبيعي نظراً لما يعود به من فوائد على صحة الرضيع. الا ان الام في كثير من الاحيان قد تضطر الى اعطاء حليب بديل عن حليبها، نظراً لوجود مشاكل قد تحول دون التمكن من اجراء هذا الموضوع. ولذلك نرى العديد من النساء تسألن عن أفضل حليب يمكن أن يعطى في هذا الاطار. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن فوائد حليب الماعز للرضع.

 

فوائد حليب الماعز للرضع

 

تشير الكثير من الدراسات الى ان حليب الماعز يحتوي على العديد من الفوائد المتقاربة إلى فوائد حليب الأم، لا سيما وانه يعمل على تقوية عظام الرضيع وتنميتها، ويحميه من تقوّس الساقين والإصابة بالهشاشة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين D.

 

كما يعمل حليب الماعز على علاج الإلتهابات الجلدية مثل إحمرار البشرة وتهيّجها والتي قد تكون ناتجة من حفاضات الطفل، هذا فضلاً عن انه يحدّ من إصابة الرضيع بالإمساك ولا يسبّب أي نوع من الحساسية.

الا ان فوائد حليب الماعز للرضع لا تقتصر على هذه الأمور فقط، بل انه يعمل على تقوية قلب الطفل ويجعل تدفّق الدم في الجسم أفضل بسبب احتوائه على نسبة كافية من البوتاسيوم، ويزيد من قدرة الرضيع على الحبو والمشي.

 

ويساعد حليب الماعز ايضاً الرضيع على النوم في شكل أفضل خلال فترة الليل ويعتبر بروتينه أسهل للهضم وأقل فرصة للحساسية، وهو أقل في محتواه من سكر اللاكتوز من الحليب البقري.

الا انه في الختام يجب الاشارة الى نقطة أساسية جداً وهي أن حليب الأم يبقى الخيار المُتفوّق في تغذية الطفل الرضيع، ولا يوجد اي حليب يضاهيها من حيث الفوائد الجمة على صحة الطفل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حليب الماعز من خلال موقع صحتي:

 

هل يفيد حليب الماعز الرضع؟

اتبعي هذه الخطوات ليصبح حليب الرضاعة دسماً

هل تستفيدون من ميزات حليب الماعز؟

‪ما رأيك ؟