6 اعتقادات خاطئة قد تؤدي الى الحمل

6 اعتقادات خاطئة قد تؤدي الى الحمل

على الرغم من أن العديد من السيدات تلجأن الى وسائل منع الحمل للحدّ من امكانية تعرّضها الى الحمل المفاجئ الاّ أنها في كثير من الاحيان تقع في عدد من الاخطاء التي تحول دون امكانية الحدّ من هذا الأمر. ففي ظل وجود اعتقادات خاطئة عن التحكم بالحمل، قد تجد المرأة نفسها حاملاً نظراً لهذه الاشاعات. وللحدّ من هذه المشكلة سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بهذه الاعتقادات الخاطئة عن التحكم بالحمل للتعرف عليها وتجنب الحمل.

 

اعتقادات خاطئة عن التحكم بالحمل

 

- لا يمكن أن يحدث الحمل خلال فترة الرضاعة: على الرغم من أن العديد من الدراسات تشير الى امكانية عدم حدوث الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية كونها تمنع التبويض موقتاً، إلا أن هذا ليس بالسبب الضامن لعدم حدوث حمل، وبالتالي فانه من الممكن حدوث تبويض خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

 

- إذا لم تحدث نشوة الجماع لا يحدث الحمل: يعدّ هذا الأمر واحداً من أهم الاعتقادات الخاطئة على الاطلاق اذ يمكن أن يحدث الحمل عندما يتمكن الحيوان منوي من تلقيح البويضة في خلال فترة التبويض، سواء حدثت نشوة الجماع أم لم تحدث. 

 

- لا يمكن أن يحدث الحمل إذا اغتسلت المرأة بعد الجماع: ان اغتسال المرأة بعد الجماع لا يمكنه ان يمنع  الحمل الاغتسال ليس وسيلة فعالة لمنع الحمل، خصوصاً عندما تدخل الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم ومنه إلى الرحم.

 

- لا يمكن أن يحدث الحمل إذا حدث الجماع في أوضاع معينة: هذا الاعتقاد خاطئ تماماً لأنه لا توجد علاقة بين طريقة ممارسة الجماع والحمل وبالتالي فان هذا الأمر لا يؤثر على عملية الإخصاب بأي شكل من الأشكال. 

 

- لا يمكن أن يحدث الحمل إذا تم القذف خارج الرحم: القذف خارج الرحم ليس طريقة فعالة لمنع الحمل لأنه في بعض الأحيان قد يصل  السائل المنوي الى الرحم بالفعل قبل أن يصل الرجل الى النشوة الجنسية. 

 

- الحبوب وسيلة فعالة لمنع الحمل مباشرة بعد البدء باستعمالها: من أهم هذه وسائل منع الحمل هي  الحبوب لكن لا تمنع مباشرة من لحظة تناولها فبعض النساء يحتاجن دورة شهرية كاملة لكي تتمكن الحبوب من منع الهرمونات التي تتحكم في التبويض. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحامل عبر موقع صحتي: 

 

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟