8 وجبات خفيفة وصحية... تناوليها أثناء حملكِ!

8 وجبات خفيفة وصحية... تناوليها أثناء حملكِ!

تغيّرت الفكرة الخاطئة والسائدة عن أن المرأة الحامل تأكل عن شخصين، إلّا أن فترة الحمل لا تخلو أبداً من الشعور بالجوع بين الوقعات الغذائية.

 

ولا يمكن أن يحارب الشعور بالجوع سوى أمر مهم يقضي بإختيار الوجبات الغذائية الصحية الغنية بالألياف والمغذيات.

 

جمعنا لكِ بعض الوجبات الصحية الخفيفة أثناء الحمل عندما تشعرين بالجوع بين الوقعات الغذائية:

 

1- الفاكهة الموسمية الطازجة

 

 وعاء من الفواكه الطازجة ضروريّ على طاولة الطعام. كلما شعرتِ بالجوع تناولي فاكهتك المفضّلة وحاربي جوعك. إن الفواكه غنية بالألياف والمغذيات، وتناولها يبقي الشعور بالجوع بعيداً لفترة أطول.

 

وإعلمي أن الفواكه الغنية بالفيتامين C تساعد جسمك في امتصاص الحديد. ويفضّل أيضاً أن تتناولي الفواكه بقشرها لأن الأخيرة غنية بالمغذيات والألياف.

 

2- الموز والفول السوداني

 

الموز وزبدة الفستق من الوجبات الصحية الخفيفة أثناء الحمل. ستتناولين وجبة غنية بالبروتين والفواكه في آن واحد.

 

3- الفواكه المجففة والجوز

 

مزيج رائع لوجبة خفيفة خلال النهار خصوصاً أنها لا تتطلّب منك وقتاً للتحضير. لكن من الضروري ألّا تبالغي في تناول المكسّرات المملّحة لأنها غنية بالصوديوم. لذا وبدلاً من ذلك، إختاري المكسّرات الخالية من الملح واستمتعي بهذه الوجبة الصحية للقلب والتي تملأ معدتك وتمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

4- الفشار

 

حضّري الفشار بنفسك في المنزل وتجنّبي إضافة الزبدة أو الملح. ولكن لإضافة النكهة الشهية، رشّي عليه جبنة البارميزان المبروشة أو المقطّعة.

 

5- البيض المسلوق مع الكراكرز

 

إن البيض السلوق مع الكراكرز من الوجبات الخفيفة أثناء الحمل. يحتوي البيض المسلوق على 2 % من كمية الكالسيوم المطلوبة في اليوم، و6% من الفيتامين A اليومي و 6 غرامات من البروتين. وبالتالي هو غني بالفوائد الصحية للحوامل .

 

6- رقائق البطاطس الحلوة

 

يساعد البوتاسيوم والمغنيسيوم في البطاطا الحلوة على التحكم في ضغط الدم والتقليل من خطر مضاعفات الحمل، وهي وجبة خفيفة لذيذة تبعد عنك الجوع لفترة طويلة.

 

7- البطيخ

 

يحتوي البطيخ على 92% من الماء، لذلك سوف يساعدك في ترطيب جسمك خلال فترة الحمل ويبعد عنك الشعور بالجوع. إن كل كوب من البطيخ يحتوي على  170 ملغ من البوتاسيوم.

 

8- الأفوكادو و الكراكرز

 

ستحصلين على الكثير من الدهون الصحية وغير المشبعة من الأفوكادو. يمكنك أن تتناوليه مع بعض الكراكرز كوجبة صحية خفيفة أثناء الحمل ما يشعرك بالشبع لفترة طويلة.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الحامل على هذه الروابط:

 

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

الى الحوامل... دراسة حديثة تحذركّن من السكريات

هل من بديل للحليب خلال فترة الحمل؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟