إحذري أعراض سكر الحمل التالية!

إحذري أعراض سكر الحمل التالية!

هل سبق أن سمعت عن سكر الحمل الذي تعاني منه بعض النساء الحوامل خلال الاشهر التسعة؟ ولكن لم تعلمي ما هي ابرز الاعراض التي تكشف اصابة المراة بسكر الحمل. لذا اخترنا في موضوعنا لهذا اليوم عبر موقع صحتي ان نطلعك على ابرز اعراض سكر الحمل كي تتوقي منها او من تفاقمها في حال تعرضت لها خلال فترة حملك. 

 

الأعراض العامة

 

يحدث في كثير من الاحيان ان تعاني المراة الحامل من السكر في الدم نتيجة عوامل عديدة ومختلفة، وهنا نعدد عدداً من الاعراض العامة التي تشعر بها الحامل لدى تعرضها للسكري.

 

- من العوارض البارزة لاصابة المراة الحامل بالسكر نذكر أولاً الإلتهاب البولي المتكرر، حيث تشعر المراة الحامل بحريق في البول بشكل مستمر، لذا في هذه الحالة عليها التنبه الى اصابتها بداء السكري في فترة حملها.

 

- ايضاً من الاعراض العامة التي تصيب المرأة الحامل هي الشهية الزائدة ورغبتها بتناول الطعام بشكل مستمر وهذا ما يشير الى اصابتها بداء السكري. 

 

- كذلك من الاعراض التي تشير الى اصابة المرأة الحامل بداء السكري نذكر الضعف في النزر وعدم القدرة على تركيز النظر باتجاه واحد، وهذا ناجم عن خسارة المرأة الحامل للماء بنسبة مرتفعة نتيجة اضطرارها الى التبول بشكل مستمر.

 

- ايضاً نذكر هنا التنميل في مختلف اعضاء الجسم، والوزخز الشديد في القدمين، وهذا ما يشير الى اصابتها بداء السكري. 

 

أعراض إرتفاع السكر لدى المراة الحامل

 

- في هذا الاطار، تكون المرأة الحامل في حالة من العطش الشديد حيث انها تحتاج الى شرب الكثير من الماء، حينها تدرك انها تعاني من ارتفاع في مستوى السكر في الدم، ويتوجب عليها الحرص على تخفيضه. 

 

- ايضاً عند ارتفاع السكر في الدم لدى المرأة الحامل، نذكر أنها تشعر بالتعب الشديد وبرغبة في التقيؤ ما يؤدي في كثير من الاحيان الى الرغبة في النوم بشكل مستمر ولفترة طويلة، على اختلاف الاوقات خلال النهار. 

 

- كذلك تدرك المراة الحامل انها تشكو من ارتفاع في معدل السكر في الدم حين تشعر بشكل مستمر بالدوار وتشكو من صعوبة في التنفس بشكل متواصل، الامر الذي يؤدي الى الكثير من حالات الاغماء. 

 

أعراض إنخفاض السكر لدى المراة الحامل

 

- يمكن أن تدرك المراة ان تعاني من انخفاض معدل السكر في الدم من خلال تسارع نبضات القلب بشكل كبير الامر الذي يدفعها الى الشعور بالتعب والاغماء. 

 

- ايضاً من اعراض انخفاض السكر في الدم، نذكر كثرة التعرق والشعور بالعصبية الزائدة وبعض التقلبات المزاجية التي تبدو جلية على المراة الحامل، مع اشتداد في ردات الفعل العنيفة. 

 

- قد تفقد المرأة الحامل القدرة على التركيز في حال تعرضت لانخفاض في معدل السكر في الدم، لذا متى عانت من هذه المشكلة عليها توخي الحذر وتناول بعض الحلويات. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن سكر الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

انتبهي الى مخاطر انخفاض السكر خلال فترة الحمل

سكر الحمل انتبهي لأسبابه كي تتحاشينه في حملك!

‪ما رأيك ؟