إذا كنتِ تفكرين بتناول الزنجبيل خلال فترة حملك... اقرأي هذا الموضوع!

إذا كنتِ تفكرين بتناول الزنجبيل خلال فترة حملك... اقرأي هذا الموضوع!

تركّز العديد من الحوامل على العديد من المطيبات في خلال فترة الأشهر التسعة من الحمل، الاّ أنها تطرح دوماً الكثير من التساؤلات حول ما اذا كان هذا الأمر مفيداً لصحتها ولصحة الجنين في هذه الفترة. ولعلّ الزنجبيل هو واحد من أكثر الأمور التي تسعى المرأة الحامل للتأكد من صحتها وسلامتها وعدم تأثيرها بأي شكل من الاشكال على سير الحمل الطبيعي. وللتعرّف أكثر على فوائد وأضرار الزنجبيل للحمل ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الزنجبيل للحمل

 

يعود الزنجبيل بمكوناته الفعالة والفيتامينات الكثيرة الموجودة فيه بالكثير من الفوائد الايجابية على الحمل وعلى صحة المرأة الحامل على حدّ سواء، خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل، حيث يساعد على ابعاد التعب والتوتر والإرهاق وبعض الغثيان والدوار نتيجةً لعدم انتظام الهرمونات، وبعض من آلام الأذن والاحتقان بالحلق والأنف.

 

وفي هذا الاطار، أثبتت العديد من الدراست التي أجريت حول الفوائد الجمة للزنجبيل، أن تناول الزنجبيل على شكل منقوع مخفف بالماء ومُحلى بالعسل الطبيعي يزيل كافة الأعراض، ولكن يجب تناوله بحذر وبعد تناول الطعام، لتجنب الإصابة بارتداد المريء لقوة مفعولة وطعمه الحار.

 

أضرار الزنجبيل للحمل

 

مقارنة مع العديد من الفوائد التي يعود بها الزنجبيل على صحة الحمل والمرأة الحامل، يشدد الاطباء على ضرورة تناول كميات معتدلة من هذا المنقوع خوفاً من تأثيراته االسلبية على الصحة خصوصاً وان الزنجبيل يمكن أن يسبب هبوطاً في الضغط، وتخثّراً بالدم؛ لأنّه يتعارض مع هرمونات الجسم في هذه المرحلة.

 

ويشدد الاطباء على ضرورة الانتباه كثيراً من امكانية خلط الزنجبيل مع بعض الاعشاب أو الأدوية المحتوية على النعناع، والحلبة، والخس، والبصل، والبقدونس، والقرفة، لأنها تزيد من اضطرابات الجسم والتغيّر في الهرمونات الأمر الذي قد يؤدي الى تحريض الرحم وزيادة التقلّصات التي تسبّب الولادة المبكّرة، لذا يُفضّل عدم تناوله إلا عند اقتراب موعد الولادة لضمان صحة الجنين وسلامته.

 

تعرّفوا على العديد من فوائد الزنجبيل من خلال موقع صحتي:

 

الزنجبيل والعسل... خليط بفوائد لا تحصى!

تسمعون كثيراً عن مزيج الزنجبيل والقرفة... فكيف يمكن أن يساعدكم؟

تخلّصي من دهون بطنك بأسبوع مع شراب الزنجبيل والليمون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟