إهتمي بوجبة الفطور الأساسية لك ولطفلك خلال حملك!

إهتمي بوجبة الفطور الأساسية لك ولطفلك خلال حملك!

وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات في اليوم لجميع الأشخاص دون استثناء بما فيهن النساء الحوامل خلال فترة الحمل، فوجبة الفطور هي بمثابة الفرصة اليومية الأولى للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها الأم وطفلها للنمو، ومن الملاحظ ان الحامل التي تهتم بوجبة الافطار تلد طفلا اصح جسمانيا ذات وزن معتدل مقارنة مع من تهمل تناول هذه الوجبة او لا تهتم بها.

إليك أيتها الحامل أبرز النصائح التي يجب إتباعها للحصول على فطور مثالي لك ولجنينك:

 

إياك أن تكثري من شرب القهوة!

 

يفضل تقليص شرب أكواب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، فإن شرب كوبين من القهوة يوميا سيزودك بـ 200 ملغ من الكافيين. 

 

قللي من تناول البيض وأكثري من البروتين والكربوهيدرات

 

ننصحك الجمع بين البروتين قليل الدسم مثل اللحوم الخالية من الدهن، والفاصولياء مع الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة، وتجنب تناول البيض وذلك بهدف التقليل من التعرض للتسمم بسبب السالمونيلا الذي يتواجد في البيض النيء بشكل خاص. 

 

غذاء الثلث الأول من الحمل: غنية بمصادر حمض الفوليك والحليب والأجبان

 

من الضروري شرب الحليب وأحد منتجات الألبان بشكل يومي، مع تجنب كل الأجبان الطرية فهي مصنوعة مع الحليب غير المبستر الذي قد يحتوي على الليستيريا. كما يفضل أن تكون وجبة الفطور في الأشهر الثلاثة الأولى غنية بمصادر حمض الفوليك، فهو ضروري لتطوير النظام العصبي للطفل، كذلك يجب أن تحتوي على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B6 الذي يخفف من الشعور الغثيان، كذلك يفضل أن يحتوي على الحديد للحفاظ على حجم الدم.

‪ما رأيك ؟