ما هي أكثر المأكولات إفادة خلال فترة الحمل؟

ما هي أكثر المأكولات إفادة خلال فترة الحمل؟

تكثر النصائح خلال فترة الحمل ويبقى الأهم النظام الصحي السليم الذي من شأنه المحافظة على صحة المرأة الحامل والمساهمة في نمو جنينها. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم إلى أهمية الشمندر على صحة الإنسان عامة وإلى فوائده على صحة الحامل بصورة خاصّة. 

 

فوائد الشمندر على صحة الإنسان عامة

 

تتعدد فوائد الشمندر على صحة الإنسان نظراً لغناه بحمض الفوليك والفيتامينات والحديد والكالسيوم والألياف الغذائية وهو لا يحتوي على الدهون المشبعة وبالتالي الشمندر مفيد لفقر الدم كما أنه مفيد لضغط الدم. علاوة على ذلك يسهل الشمندر عملية الهضم ويساهم في الوقاية من السرطان. وهو يحد من الكوليسترول وبالتالي يحمي الشرايين ويحد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والجلطات والسكتات الدماغية. وبعيداً عن فوائده الصحية على جسم الإنسان، يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها وفي الحفاظ على صحة الشعر وصحة فروة الرأس. 

 

فوائد الشمندر على الحمل

 

كما ذكرنا آنفاً الشمندر غني بالمكملات الغذائية والفيتامينات والحديد والكالسيوم فيمت المرأة الحامل بكافة المكملات الغذائية التي تقويها وتحافظ على صحتها طوال فترة الحمل. وبالتالي فهو مفيد لنقص الحديد الذي تتعرّض له المرأة خلال حملها. ونظرا لغناه بحمض الفوليك، فهو ضروري لنمو الأنسجة عند الحامل وبالتالي يؤثر إيجابا على نمو الجنين ويقلل من خطر إصابته بتشوهات خلقية. 

 

على المرأة الحامل اتباع نظام غذائي صحي طوال فترة حملها للحفاظ على صحتها وعلى صحة جنينها وسلامة نموّه. ومن الأفضل دائماً أن تراجع طبيبها لمتابعة حملها ومراقبة نظامها الغذائي ومنحها الأغذية المناسبة لها ولجنينها التي من شأنها منحها الفيتامينات والمعادن التي قد تنقصها.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء الحامل من موقع صحتي:

 

في فترة حملك ركزي على تناول هذه الفواكه

تعرفي على فوائد الشمر خلال الحمل

كيف تؤثر الأطعمة التي تشتهيها الحامل على جنس المولود؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟