الطماطم: من أهم الخضار المفيدة للحمل

الطماطم: من أهم الخضار المفيدة للحمل

النظام الغذائي السليم هو أساس الحمل السليم إذ على الحامل الحفاظ على صحتها ونشاطها والحفاظ على صحة جنينها والحرص على نموه السليم. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى الطماطم لنعرف أكثر عن الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها وفوائدها الغذائية لدى المرأة الحامل وجنينا.

 

الفيتامينات والمعادن في الطماطم

 

تحتوي الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان عامة وللمرأة الحامل وجنينها بصورة خاصة. وهذه الفيتامينات هي الفيتامين س و ج، كما تحتوي على الحديد وعلى مادة الليكوبين وحامض الفوليك وكمية كبيرة من الألياف وغيرها من المكونات العذائية ذات الفائدة العالية.

 

فوائد الطماطم للمرأة الحامل

 

نظرا للمكونات الغذائية التي تحتوي عليها الطماطم، تتعدد فوائدها عند المرأة الحامل إذ تلعب الطماطم دورا مهما في تشكيل الأسنان والعظام عند الجنين وفي حماية الخلايا من التلف. كما تساعد في نمو الطفل وتقلل من خطر ولادته مع عيوب خلقية. علاوة على ذلك، تحافظ الطماطم على نضارة البشرة ورطوبتها وتخفف من الإمساك التي قد تعاني منه المرأة الحامل وتزيد من حيويتها ونشاطها نظرا للخمول الذي تشعر به المرأة الحامل طوال فترة حملها. فضلا عن ذلك تزيد الطماطم من مناعة الجسم وتسهل عملية الهضم وتغذي جسم المرأة والجنين معا. 

 

كما ذكرنا آنفا، تحتوي الطماطم على مكونات غذائية عدة تساعد المرأة الحامل خلال فترة حملها وتساعد في نمو الجنين بشكل سليم ولكن هذا لا يعني أنه يمكن الإفراط في تناول الطماطم إذ أن الطماطم قد تضر في حال كانت تعاني المرأة الحامل من حساسية ضدها... لذلك من الأفضل دائماً الرجوع إلى الطبيب للحصول على الاستشارة الطبية المناسبة.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع غذاء الحامل من خلال الروابط التالية:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

لكل حامل... لا تستغني عن الثوم

الفلفل الحار في الحمل... فوائد أو مخاطر؟

‪ما رأيك ؟