هذا ما عليك التنبه له خلال العمل في فترة الحمل

هذا ما عليك التنبه له خلال العمل في فترة الحمل

تواجه المرأة الحامل عدة صعوبات أثناء حملها ومن بينها صعوبة الذهاب الى العمل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية الموافقة بين العمل والحمل.

 

الشعور بالإرهاق

 

من الممكن أن تشعر المرأة خلال الأشهر الثلاثة الأولى ببعض الأعراض كالدوار والغثيان والإحساس بالنوم كذلك تشعر بالأمر نفسه في الأشهر الأخيرة من الحمل لأن وزنها سيزداد وستصبح الحركة مرهقة بالنسبة لها لذلك يجب أن تنتبه في هذه الفترات ألا ترهق نفسها أكثر من اللازم، ومن المهم أن تضع الحامل جدولاً يومياً كي لا ترهق نفسها فوق طاقتها فترتاح في خلال على الأقل 15 دقيقة خلال ساعات العمل فهذا الأمر له مفعول جيد لاستعادة النشاط. من المهم أن تعلمي مديرك بحملك ليكون مستعداً لإيجاد بديل لك بحال مرضت او تعبت وقررت الاستفادة من الإجازات المرضية.

 

أهمية الحذاء

 

تظل قدمي الحامل محبوستين في الحذاء طوال أيام العمل لذلك خلال الحمل قد تشهد بعض التورم في قدميها ومن هنا عليها اختيار أحذية مريحة للقدم وبقياس مناسب بحسب تغير قياس رجلها بفعل التورم.

 

أهمية رفع الأقدام

 

تزداد مع الحمل نسبة السوائل في الجسم لدعم نمو الجنين ولتهيئة الجسم لمواكبة النمو وقد يقود احتباس السوائل في الجسم الى تورم شديد في الساقين وفي الأقدام بشل خاص مع الجلوس لفترة طويلة ، لذلك من واجب الحامل أن تحرص على رفع أقدامها من وقت لآخر أثناء العمل على كرسي صغير تحت المكتب لتجنب التورم.

 

التوتر

 

من الممكن أن يكون يوم العمل مليئاً بلحظات التوتر والمواقف العصيبة ولكن على المرأة التخلص من الضغط والتقليل من الانفعال لأن هذا الأمر يحمل تأثيرات سلبية على الجنين وعلى صحته. 

 

اليكم المزيد من المعلومات من خلال موقع صحتي: 

 

كيف تتجنب الحامل الاصابة بسكري الحمل؟

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

هل لديك تساؤلات حول الحمل المتعدد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟