تسمعين كثيراً عن أهمية الخضراوات خلال فترة الحمل... اكتشفي الأسباب!

تسمعين كثيراً عن أهمية الخضراوات خلال فترة الحمل... اكتشفي الأسباب!

من الطبيعي أن تخسري الكثير من الفيتامينات والمعادن خلال الأشهر التسعة من الحمل، نتيجة نمو الطفل في الرحم وحاجته الكبيرة لهذه الأمور لاتمام نموه بطريقة سليمة.

 

ومن هنا فانت حتماً بحاجة الى التعويض عن هذه الخسارة، ليس فقط من خلال حبوب الفيتامينات التي يصفها الطبيب المشرف على الحمل، بل أيضاً من المأكولات التي تتناوليها.

 

وفي مسعى للحصول على هذه الفيتامينات بأفصل طريقة والمحافظة على صحتك، ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي حيث سنقدمل لكِ كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد تناول الخضراوات خلال الحمل.

 

فوائد تناول الخضراوات خلال الحمل

 

تنقسم فوائد تناول الخضراوات خلال الحمل بحسب نوع الخضار الذي تتناولينه، كون الخضراوات تحتوي على الألياف الغذائية والبروتين والسكر وفيتامين  B1وفيتامين B6 وفيتامين E، بالإضافة إلى احتوائها على الصوديوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور.

 

هذه الفيتامينات تعدّ من الفيتامينات الاساسية التي تساعد على تكوّن الجنين ونموه في الرحم في شكل صحي. أما أين يمكن ان تجدي هذه الفيتامينات فاليكِ مجموعة من الأمثلة: 

 

- الخضراوات الورقية: هذا النوع من الخضراوات كالسبانخ والخس والجرجير هي من المصادر الجيّدة للحديد وحمض الفوليك والألياف التي تُساعد في عملية الهضم وتمنع الإمساك، وتمنع من حدوث أي تشوهات للجنين.

 

- البروكولي: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد الجنين على النمو، هذا إضافة الى انه يحتوي على نسبة كبيرة من الماغنيسيوم والكالسيوم  والفسفور والزنك، والألياف التي تُساعد على منع الإمساك، وزيادة مناعة المرأة.

 

- الخيار: هو من الخضراوات التي يجب التركيز عليها كونه يحتوي على نسبة عالية من المياه، ويعتبر علاجاً طبيعياً للمشاكل التي تواجه الهضم أو القولون التي تمر بها الحامل أثناء فترة الحمل؛ هذا اضافة الى انه يساعد على تقوية جهاز المناعة وجمياتها من الإصابة بالالتهابات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل:

 

الى الحوامل... دراسة حديثة تحذركّن من السكريات

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

لماذا تتعرْض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟