خففي عنك آلام الحمل مع هذه الطرق الطبيعية

خففي عنك آلام الحمل مع هذه الطرق الطبيعية

كل امرأة حامل بحاجة الى طرق متنوعة تساعدها في التخفيف من حدة آلامها خلال فترة الحمل الطويلة وكل الطرق المتاحة من الضروري أن تكون نافعة لترتاح المرأة من خلالها، لذلك اخترنا لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طرق طبيعية لتخفيف آلام الحمل تفيدك كثيراً وننصحك بتجربتها خلال فترة حملك. 

 

- عالجي آلام الحمل من خلال التدليك لأن هذا العلاج مريح ووسيلة صحية من أجل الحد من التوتر فالتدليك يريح المرأة الحامل وبخاصة في ناحية المفاصل والظهر والرقبة والساقين والصداع إن تم تدليك الرأس، كما وأنه يساعدها على الاسترخاء ويحسن من نومها ويخفف عنها الاكتئاب والقلق اللذين يرافقان التغيرات الهرمونية لديها.

 

- الحمام الدافئ هو من الطرق الطبيعية لتخفيف آلام الحمل لأنه يبث الراحة في الجسم ويخفف من الضغط على العمود الفقري الذي يسبب آلام الظهر عند المرأة ولذلك تختار الكثير من النساء أخذ حمام دافئ قبل النوم خال الحمل مع الزيوت المعطرة لتهدئة الأعصاب.

 

- إن كان حملك خال من أية مشاكل في المشيمة أو خطر الولادة المبكرة فأنت بالطبع تعلمين أن الرياضة من أهم الطرق الطبيعية لتخفيف آلام الحمل لأنك من خلالها تدربين جسمك على تحمل الألم بشكل أكبر وتخلصك الرياضة من الوزن الزائد الذي يضغط على مفاصلك وتساعدك على إتمام الولادة الطبيعية بسهولة. 

 

- قلة النوم تولّد التعب عند المرأة الحامل لذلك خذي أقساطاً مفيدة من النوم لتتخلصي من التوتر والإرهاق والضغط العبي وعند النوم ترتاح المفاصل وبخاصة الساقين لأنها تحمل الضغط الأكبر خلال الحمل الى جانب الظهر بالطبع.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الام الحامل وطرق التخلص منها عبر موقع صحتي:

 

لهذه الأسباب مارسوا رياضة حمل الأثقال الخفيفة

التعب أثناء الحمل... كيف تتخلّصين منه؟

تحاشي هذه الاخطاء التي تزيد من الام العظام خلال الحمل

‪ما رأيك ؟