خلال حملك لا تهملي تناول الجوافة المفيدة لك ولجنينك

خلال حملك لا تهملي تناول الجوافة المفيدة لك ولجنينك

فترة الحمل هي مرحلة حساسة تمر بها السيدات وتتطلب عناية واهتمام كبير للحفاظ على صحة الام وجنينها لذلك دائما ما ينصح الحامل بتناول الفواكه والخضروات لكي تقوي من مناعتها ومناعة طفلها ومن تلك الفواكه التي يجب ان تحرص الحامل على تناولها الجوافة.

 

فالجوافة من الفواكه متعددة الاستخدام حيث انه من الممكن تناولها بشتى الطرق وهي تعد من الفاكهة الغنية بالكثير من المواد المغذية والمفيدة لجسم الانسان، فهي تحتوي على نسبة ماء عالية يحتاجها الجسم وهي لا تحتوي على نسبة دهون عالية، ونسبة البروتينات والكربوهيدرات فيها قليلة من مما يجعلها بمثابة احدى الوجبات المثالية للمرأة.

 

الجوافة تحافظ على نسبة السكر في الدم

 

تناول الجوافة تحافظ على نسبة السكر في الدم عند مستوى طبيعي وصحي مما يساعد على منع مرض السكري الحملي عند النساء الحوامل.

 

الجوافة تساعد في الحفاظ على نسبة ضغط الدم الطبيعي

 

الجوافة تساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة خلال فترة الحمل، والحفاظ على التوازن في ضغط الدم ضروري لتجنب الولادات المبكرة والإجهاض.

 

الجوافة تحارب فقر الدم

 

القضم على ثمرة الجوافة يساعد في الحد من فقر الدم في الجسم، والفاكهة تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على زيادة مستويات الهيموجلوبين في الجسم.

 

الجوافة تساعد في تحسين الجهاز المناعي عند الحامل

 

الجوافة غنية في حمض الاسكوربيك أو فيتامين C، ولكنه يساعد على تحسين الجهاز المناعي للأمهات الحوامل. كما أنه يساعد في إزالة مشاكل صحية أخرى مثل أوجاع الأسنان، نزيف اللثة وتقرحات الأوعية الدموية المكسورة وغيرها من الصعوبات المرتبطة بالحمل، ففاكهة الجوافة تحتوي على حوالي 16 ملليغرام من فيتامين C، والتي هي أكثر بكثير من كمية هذا الفيتامين التي يحتاجها الجسم من الذكور أو الإناث.

 

الجوافة لمنع الإمساك عند الحامل

 

الجوافة تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فالكثير من الحوامل تعاني من الإمساك وللجوافة خصائص ملينة تساعد على تسهيل حركة الأمعاء سهلة. 

 

ومن المعروف أيضا أن الجوافة تحتوي على نسبة عالية من الألياف وعندما يتم استهلاكها مع بذورها قهي تساعد في الوقاية من البواسير والإمساك.

 

الجوافة تحمي الحامل من الأمراض

 

تحتوي الجوافة على المواد المضادة للتأكسد، ومكافحة السموم مثل فيتامين C، فيتامين E، الكاروتينات، البوليفينول وهي تساعد في مكافحة الجراثيم والالتهابات في الجسم والحفاظ على الأم الحامل بعيدا عن الكثير من الأمراض.

 

الجوافة تساعد النساء الحوامل في الحفاظ على صحة سليمة، كما أنها تساعد في نمو الجنين لأن ثمرة الجوافة هي مخزن من حمض الفوليك أو فيتامين B9  الأساسي لتطوير نظام الجنين العصبي.

 

وسعوا معلوماتكم حول غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

الحليب اساسي في غذاء الحامل

عصير الجزر وفوائده للمرأة الحامل

‪ما رأيك ؟