كيف يمكن أن تحدّي من ظهور البثور خلال الحمل؟

كيف يمكن أن تحدّي من ظهور البثور خلال الحمل؟

 ظهور البثور اثناء الحمل

لا شكّ في أن معظم الأعراض خلال الحمل غير مريحة، أهمها ظهور البثور. من هنا، سوف نطلعكِ على أسباب البثور أثناء الحمل، ومتى يمكن أن تختفي، وكيف يمكنكِ معالجتها بطريقة آمنة لك وللجنين في بطنكِ.

 

ظهور البثور اثناء الحمل

يمكن أن تظهر البثور في أي وقت أثناء الحمل، لكن معظم النساء اللواتي يعانين منها سيبدأن في ملاحظتها عند حلول الأسبوع السادس من الحمل. بعض النساء لا يعرفن حتى بحملهن في هذه المرحلة، لذا فإن ظهور البثور المفاجئ وغير المتوقع قد يكون في الواقع أحد العلامات المبكرة للحمل.

تستمرّ البثور بالظهور أثناء الحمل عادةً خلال الثلثين الأول والثاني وتختفي خلال الثلث الثالث من الحمل، لكن بعض النساء يعانين منها طوال فترة الحمل. إذا لم تظهر البثور في الأشهر الثلاثة الأولى، فمن المحتمل أنكِ لن تعانين منها لاحقاً.

 

كيفية علاج البثور خلال الحمل

نظّفي وجهك مرتين يومياً

 يمكن أن تتسبب المكوّنات الموجودة في بعض أنواع الصابون في تهيج البشرة، لذا جرّبي منظفاً لا يحتوي على زيوت أو كحول أو صابون. لا تفركي وجهكِ بقوة، لأن هذا يمكن أن يهيج بشرتك ويزيد البثور سوءاً. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المنظّفات التالية التي يمكن أن تطمئني لاستخدامها:

* CETAPHIL GENTLE SKIN CLEANSER

* FILORGA FOAM CLEANSER

* EAU THERMALE AVENE EXTREMELY GENTLE CLEANSER

اشربي الكثير من الماء للتخلص من السموم

 يُنصح النساء الحوامل بشرب الكثير من الماء، ما يساعد على تحسين صحة بشرتك وصحتك العامة! اهدفي إلى شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

 

قومي بزيادة كمية فيتامين أ في نظامك الغذائي

 يساعد فيتامين أ على تقليل كمية الزهم الذي تنتجه بشرتك، مما يساعد على منع انسداد المسام. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين أ البيض والأسماك والجزر. الحليب غني أيضاً بفيتامين أ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يجعل محتوى الألبان البثور أسوأ.

ولكن، وعلى الرغم من أن فيتامين أ يمكن أن يحسن بشرتك، إلا أنه يمكن أن يكون خطيراً على حملكِ في حال تناولته بكميات كبيرة. وفقاً لجمعية الحمل الأمريكية، يجب على النساء الحوامل عدم تناول أكثر من 3000 ميكروغرام من فيتامين أ الذي يعتمد على الغذاء يومياً.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

 

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟