لماذا يجب أن تشربي عصير الأناناس قبل وخلال الحمل؟

لماذا يجب أن تشربي عصير الأناناس قبل وخلال الحمل؟

يعتبر الأناناس واحداً من أفضل الفواكه الاستوائية ذات الطعم اللذيذ المائل للحمضي، والذي يمكن أن يتحول الى عصير ذات لون أصفر خفيف كما وانه يحتوي على كميات كبيرة من السكر بالإضافة إلى الفيتامينات والخمائر التي تساعد على الهضم ومادة البروميلين التي تساعد على هضم اثقل الأغذية على المعدة بالإضافة إلى املاح الفسفور واليود.

 

الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنذهب أبعد من هذه الفوائد للأناناس حيث سنقدم لكن فوائد عصير الاناناس للحامل.

 

فوائد عصير الاناناس للحامل

 

انطلاقاً من أن الأناناس هو من الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية يساعد الأناناس وعصيره على تقوية الجهاز المناعي للمرأة الحامل ويحفز من انتاج الكولاجين ويعمل على اصلاح الخلايا التالفة.

 

كما وان الاناناس يعمل، بفضل العناصر الغذائية الموجودة فيه، على تنظيم عمل الغدة الدرقية، كما أنه يقوي المبايض وتحديداً أثناء الدورة الشهرية ودورة الإباضة. ومن هنا فان الاناناس يستخدم يوم الدورة لمدة 12 يوماً لوقت التبويض لتقوية التبويض وتسهيل حدوث الحمل كون الدراسات أثبتت أن  الاناناس يعمل على تقوية انتاج البويضة.

 

كما وان عصير الاناناس، يعمل على تحفيز الفيتامين C  في أجسام النساء ما يساعد على رفع المناعة في الجسم، والعمل على مساعدة حركة الامعاء، ويمنع الامساك بسبب احتوائه على الألياف الغذائية والبرومالين، بالإضافة لخصائصه المضادة للالتهابات التي تحارب الغازات وانتفاخ القولون.

 

هذا من دون ان ننسى أن تناول عصير الأناناس في خلال الاسابيع الأولى من الحمل يمنع تشوهات الأجنة وتشوهات الجهاز العصبي والتشوهات الخلقية بسبب احتواءه على حمض الفوليك، وبالتالي فهو يساعد الأناناس على انتاج بويضة متكاملة ليست ناقصة.

 

اليكم العديد من فوائد عصير الاناناس من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفوا اهمية عصير الاناناس عند شربه صباحاً

الاناناس... مكون طبيعي لافضل ماسك للبشرة

اجمعوا بين عصير الاناناس والكيوي لقيمة غذائية عالية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟