لهذه الأسباب إحذري من مخاطر نقص المغذيات خلال الحمل!

لهذه الأسباب إحذري من مخاطر نقص المغذيات خلال الحمل!

موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا المقال أبرز مخاطر نقص المغذيات خلال الحمل، ويشرح ما هي الأعراض التي تظهر على الوالدة والجنين نتيجة هذا النقص. لمعرفة المزيد طالعي هذا المقال لتوفير الحماية لك ولطفلك.

 

ما هي مخاطر نقص المغذيات خلال الحمل؟

 

- من المخاطر العديدة التي يمكن ان تنجم عن نقص المغذيات خلال الحمل، خصوصاً لدى الوالدة، هو عدم حصولها على الغذاء الكامل لها، لمساعدتها في الحفاظ على وظائفها الجسمية سليمةً.

فهي ستعاني من الضعف الشديد والتعب والإرهاق المستمرين، بالإضافة إلى فقدان القوة والطاقة والحيوية، ما ينعكس سلباً على حالتها الصحية.

 

- في ما يخصّ الطفل، فإن نقص المغذيات خلال الحمل يبطئ من نموّه، الأمر الذي يترك آثاره على نمو الدماغ والعقل والأعضاء المختلفة، ما يجعله عرضة للإصابة بإعاقة جسدية داخلية او خارجية.

فالطفل يحتاج إلى الغذاء الكامل ليتمّ نموه في رحم الأم قبل خروجه إلى الحياة مكتملاً ومعافى.

 

- كما أن نقص المغذيات خلال الحمل يترك آثاره السلبية على الطفل من خلال تعريضه للإصابة بمرض الفصام، نتيجة عدم اكتمال النمو العقلي والدماغي لديه، ويمكن ان ينتج عن هذا الأمر أمراض عقلية كثيرة، ومنها ما يؤثر سلباً على قدراته الأخرى وحواسّه الخمس.

 

- هذا ونشير إلى أن من مخاطر نقص المغذيات خلال الحمل هو تعرّض الطفل بعد الولادة لمشاكل في السلوك على المدى البعيد، حيث تكون الوظائف في جسمه غير مكتملة نتيجة عدم حصولها على الغذاء الكامل خلال فترة الحمل. من هنا أهمية المتابعة الطبية مع الطبيب المختص الذي يقوم بمهمة الحفاظ على نظام غذائي متكامل للوالدة في الأشهر التسعة، ومراقبة دقيقة لنمو الطفل السليمة والصحية. 

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الحامل على هذه الروابط:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

الحليب اساسي في غذاء الحامل

لكل حامل... لا تهملي الدجاج المشوي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟