أشياء عليك أن تتجنبي ارتداءها خلال فترة حملك

أشياء عليك أن تتجنبي ارتداءها خلال فترة حملك

تكون فترة الحمل أحياناً قاسية عليك فقد تكسبين الوزن فيها ويتغير شكل جسمك وعليك ان تعلمي الامور الصائبة التي يمكنك أن ترتديها وتلك التي عليك الابتعاد عنها، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك ما لا يجب ارتداؤه خلال الحمل.

 

الفستان القصير جداً

 

إن ارتداء الفستان القصير جداً والفضفاض من الأسفل مع الحمل قد يجعلك غير مرتاحة خلال خروجك ومن الممكن أن يعرضك لمواقف محرجة متعددة أنت في غنى عنها لذلك تحاشي أن ترتديه وبدلاً منه اختاري مثلاً الفستان الطويل.

 

الملابس الفضفاضة

 

لا تتوقعي بأن الملابس الفضفاضة ستخفي بطنك وستجعلك تظهرني بشكل أفضل فإن السراويل الواسعة والبلوزات الفضفاضة أو التي تتمتع باكتاف واسعة ستعطي جسمك شكلاً أضخم مما هو عليه وستبدين وكأنك أكثر وزناً وهذا الأمر بالطبع هو آخر ما تريدينه لذلك اختاري ملابس تتناسب مع مقاسك وتزيد من ثقتك بنفسك. 

 

التوب الضيق

 

تجنبي خلال فترة الحمل أن ترتدي التوب المستقيم الليكرا لأنه بحال كان ضيقاً جداً لن يكون صحياً لبطنك وبدلاً منه اختاري التوب المطاطي الواسع عند البطن لراحة أكبر.

 

السوال الجلدي

 

يمكنك بالطبع أن ترتدي السروال الجلدي خلال فترة الحمل ولكن من المهم أن تبتعدي عنه خلال الأشهر الأخيرة من حملك لأن ارتداءه لن يكون صحياً ولن يمنحك الراحة خلال فترة الحمل. 

 

الكعب العالي

 

إن الحذاء بالكعب العالي الرفيع ليس فكرة جيدة لتجربتها خلال فترة الحمل لأنه سيجعل مشيتك غير متزنة كما وأنه قد يؤثر على صحة الجنين. من المهم أن تلجأي الى استبدال هذا النوع من الأحذية بأحذية الويدجز ذات الكعب العالي المتصل من الامام والخلف أو الأحذية المنخفضة الكعب.

 

اقرأوا المزيد عن ثياب وجسم الحامل عبر موقع صحتي:

 

كيف تختارين ملابس الحمل؟

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

السمنة خطر محدق بالمرأة الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟