مضغ اللبان مفيد لك في الحمل لهذه الأسباب...

مضغ اللبان مفيد لك في الحمل لهذه الأسباب...

تتعرض نحو 70-80% من الحوامل إلى الشعور بالغثيان، خاصة في الصباح، و50% منهن يواجهن نوبات من التقيؤ. هذه الأعراض شائعة جداً ومعظم النساء الحوامل يبحثن عن الطرق الطبيعية التي من الممكن أن تساعدهن على التخلص من هذه الأعراض والشعور براحة أكبر خلال هذه الفترة.

في هذا المقال سوف نشرح لك كيف يمكن لمضغ اللبان أن يساهم في جعلك تشعرين بتحسّن إذا كنت تعانين من أعراض الغثيان في الحمل.

 

أسباب الغثيان عند الحامل

 

تعاني المرأة الحامل من نوبات الغثيان والقيء خاصة في الثلث الأول من الحمل بسبب ارتفاع معدّل هرمونات الحمل لديها، وغالباً ما تخف هذه المشكلة مع الوصول إلى الأسبوع الرابع عشر أو السادس عشر.

ومن ناحية أخرى، من الممكن أن تعاني الحامل من هذه المشكلة في مراحل أخرى متقدمة من الحمل بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو بسبب حموضة المعدة التي يسببها الحمل أو بسبب الجفاف الناتج عن عدم شربها للمياه بشكل كافٍ أو الإجهاد والتعب.

 

فوائد مضغ اللبان للحامل

 

يتميّز اللبان بخصائص تجعله يساهم في حماية المرأة الحامل من مضاعفات المشاكل التي تتعرّض لها في الجهاز الهضمي، وأهمها الإمساك وعسر الهضم والحموضة والحرقة في المعدة.

من ناحية أخرى، فإن مضغ اللبنا من شأنه أيضاً أن يساهم في التخفيف من حدة نوبات الغثيان والقيء التي يمكن أن تصيب المرأة الحامل، كما انه معروف بمساهمته الفاعالة في مساعدة المرأة على المحافظة على توازنها خلال السير، وعدم التعرّض إلى الدوخة والغثيان، وهذه من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً عند النساء الحوامل، والتي لا تقتصر خطورتها على الإحساس المزعج الذي تعاني منه الحامل بل أيضاً من الممكن أن يؤدي فقدان التوازن لديها إلى السقوط وإيذاء نفسها والجنين.

 

فوائد أخرى

 

ومن الفوائد الأخرى للبان بالنسبة إلى المرأة الحامل نذكر أنه يساهم في وقايتها من مشاكل الكلى ويساعد على إدرار البول لديها وبالتالي يحميها من احتباس السوائل في الأطراف وفي منطقة البطن لديها. كما أنه من العناصر التي تمد المرأة الحامل بالطاقة وتقلل من إحساسها بالضعف العام والإجهاد.

 

المزيد حول طرق التخلص من الغثيان في الحمل:

 

الغثيان الليلي عند الحامل... كيف يمكن الحدّ منه؟

هل أدوية مكافحة الغثيان آمنة خلال الحمل؟

هكذا تتخلصين من الغثيان خلال حملكِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟