معلومات تهمك حول صبغ الشعر للحامل

معلومات تهمك حول صبغ الشعر للحامل

إن كنت حاملاً وتتسائلين عن إمكانية صبغ شعرك، سنتناول معك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي صبغ الشعر للحامل مع معلومات قد تكتشفينها للمرة الأولى. 

 

هل يمكن للحامل أن تصبغ شعرها؟

 

يؤكد البعض أن صبغ الشعر آمن للحامل خلال فترة الحمل لأن جزءًا صغيراً من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة يدخل الى الجلد، ولكن من ناحية أخرى تحذر الحامل من استخدام الصبغة خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل فبعض الصبغات تحوي أبخرة مؤذية واستنشاقها من الممكن أن يكون ضاراً للجنين ناهيك عما يمكن أن يسببه للمرأة من حالة من الغثيان والتقيؤ...تنصح الحاملل خلال فترة حملها بأن تبتعد عن الصبغات التي تحوي غاز الأمونيا والذي يحمل أبخرة كيميائية قوية وقد يؤثر سلباً على صحتها عامة وصحة الجنين بشكل خاص. أما من حيث اضطرار الحامل للصبغ خلال فترة حملها، فتنصح بأن تتوجه الى الصبغات النباتية كالحناء لأنها أكثر أماناً خلال الحمل أو يمكنها أن تكتفي بصبغ خصلات من شعرها فتطبق الصبغة على الخصل مما يحول دون استنشاق الحامل لها. 

 

معلومات حول صبغ الشعر للحامل

 

إن وجدت الحامل شقوقاً في رأسها خلال الحمل عليها أن تبتعد عن استخدام الصبغة. أما بحال صبغ الشعر فيفضل أن تقوم به في مكان جيد التهوئة لكي ا تستنشق المواد الموجودة بالصبغة. لا يجب على الحامل أن تترك الصبغة على شعرها أكثر من الوقت المحدد كما عليها أن تغسل فروة رأسها بشكل جيد بعد الصبغة. بحال لم تحتج الحامل الى تغطية أي خصل بيضاء من جذور الشعر يمكنها أن تدهن فروة رأسها بزيت الزيتون مما سيمنع التصاق الصبغة عليها وبالتالي يخفف الضرر. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

غذاء المرأة الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟