معلومات من المهم ان تعرفيها عن الخياطة بعد الولادة

معلومات من المهم ان تعرفيها عن الخياطة بعد الولادة

بعد الانجاب لا بد من زوال الالم الذي كانت تشعر به المرأة سريعاً الا أنه في بعض الحالات قد يستمر أسبوعين وتشعر المرأة بهذا الألم نتيجة تمزق جزء صغير بين فتحة المهبل والمخرج. تعتبر الخياطة التي تقوم بها الحامل بعد الولادة الطبيعية نوعاً من الطرق التجميلية في الوقت نفسه ويمكن للمرأة أن تعاني من بعض المشاكل بعد الولادة التي يمكن معالجتها ومن بين هذه الامور توسع المهبل الامر الذي يجعل المرأة تلجأ الى اجراء الخياطة بعد الولادة.

 

كيف تتمّ عملية الخياطة بعد الولادة؟

 

تتم عملية خياطة جرح الولادة من الداخل الى الخارج بحيث يستخدم الطبيب نوعاً من الخيوط القابلة للامتصاص والذوبان مع التئام الجرح من دون الحاجة الى ازالتها بعد استخدامها اذ انها لا تسبب الحساسية للام أو التهاب للجرح أو تنفتح الخياطة بعد فترة من استخدامها.

 

تحدث الخياطة أثناء الحصول على مخدر موضعي فلا تشعر بالالم أثناءها وحتى بعد الاستفاقة مباشرة بينما يبدأ الالم في الظهور من اليوم التالي للولادة وربما يكون مصاحباً ببعض الكدمات الخفيفة ايضاً. أسباب الخضوع لعملية شق العجان فتكون بسبب ولادتك لاول مرة أو في حال تجاوز وزن طفلك الاربعة كيلوغرامات والاحتمال الاكثر شيوعاً اذا لجأ الطبيب لولادة الطفل بواسطة الشفط أو الملقط.

 

بالاضافة الى ذلك ستشعرين بالالم في أول ثلاثة أيام بعد الولادة حين تجلسين أو أثناء التبول عليك الانتظار لفترة ثلاث الى اربعة أسابيع لكي تلتئم غرز الخياطة في هذه الفترة ويختفي الالم كلياً.

 

نصائح للاعتناء بمنطقة الجرح

 

للتخفيف من آلام الخياطة من المحبب استعمال المياه الدافئة أو الجلوس في حوض الاستحمام المملؤ بالمياه الدافئة أو وضع كمدات المياه الباردة على منطقة الجرح أو الجلوس على وسادة أو مقعد دائري مطاطي ولين.

 

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل اليدين قبل وبعد تبديلها والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة لمنع الالتهابات والبكتيريا.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة من خلال الروابط التالية: 

 

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟