هل تؤثر الاصوات العالية سلباً على الجنين؟

هل تؤثر الاصوات العالية سلباً على الجنين؟

قد لا يختلف شعور الجنين كثيراً عن شعور أمه، فهي اذا كانت فرحة فان الأمر سينعكس عليه والعكس صحيح تماماً. وبالتالي فان الحامل يجب ان تنتبه بشكل كبير الى كل ما يدور من حولها ويمكن ان يؤثر عليها بطريقة سلبية لأنه قد يؤثر على جنينها ايضاً بالمقدار نفسه، الأمر الذي ينعكس سلباً على شخصيته وسلوكياته المستقبلية. ومن الأمور التي يتأثر بها الجنين كثيراً هي الاصوات العالية. فما هي تأثير الاصوات العالية على الجنين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير الاصوات العالية على الجنين

 

يشدد الاطباء على ان ان ارتفاع مستوى الاصوات قد يسبب التوتر بشكل سلبي ليس فقط على الام بل على الجنين ايضاً، وهو قادر احداث ضرر كبير في الجهاز السمعي لديه، وفي هذا الاطار، يؤكد الاطباء ايضاً ان استخدام وسائل الوقاية من الاصوات العالية قد يحمي سمع الام ولكنه ليس فعال في حماية سمع الجنين وهذا الأمر يجب التنبه له جيداً لا سيما اذا ما كانت تعمل في وظيفة تعرضها لاصوات عالية ومنها الاماكن التي تتواجد الالات الصناعية او الموسيقى الصاخبة او اماكن فيها حشود او طائرة او وسائل نقل ثقيلة. بما ان تأثير الاصوات على سمع الجنين داخل الرحم لا تزال مجهولة يجب ان تاخد الام الحيطة بعدم تعرض الام لاصوات عالية.

ومن هنا يجب الانتباه الى نقطة أساسية جداً الى انه وعلى الرغم من أن الام قد تلجأ الى استخدام وسائل حماية السمع كسدادة الاذن لعدم التعرض للاصوات العالية، فانه يجب على الأم يجب ان تعرف جيداً ان الاصوات العالية ترتطب بالتوتر بجسمها الذي بدوره ينعكس سلباً على نمو جنينها، من هنا ان كانت الام تتعرض للاصوات العالية في اي مكان تتواجد فيه اثناء الحمل عليها ان تنتبه للامر بانه قد ىؤذي جنينها وتنصرف.

ومن هنا جاءت نتيجة الدراسات التي اجريت على هذا الموضوع، ان الاطفال الذين يتعرضون للصوت العالي داخل رحم الأم تمنع الطفل من التركيز، حيث تجعله عرضة للإصابة بأعراض صعوبات التعلم‏، كما تجعله أقل قدرة من أقرانه على التحصيل والمتابعة الدراسية‏.

 

تعرفوا على كيفية نمو الجنين من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يكون شكل الجنين في الشهر الأول؟

كيف يتطور الجنين في الشهر الاول من الحمل؟

هل صحيح أن نمو الجنين يكتمل في الشهر التاسع من الحمل

‪ما رأيك ؟