هل تلاحظين خللاً في حاسة التذوّق لديك خلال الحمل؟ اكتشفي الاسباب

هل تلاحظين خللاً في حاسة التذوّق لديك خلال الحمل؟ اكتشفي الاسباب

إن كنت حاملاً وتعانين من خلل حاسة التذوق اثناء الحمل، وتتساءلين بدورك عن السبب الذي يقف وراءها، اليك اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب الفعلية لخلل حاسة التذوق اثناء الحمل فتابعينا. 

 

الخلل بسبب هرمونات الحمل

 

من بين الأسباب الكثيرة لخلل حاسة التذوق اثناء الحمل نذكر هرمونات الحمل وبشكل خاص هرمون الاستروجين بحيث يزيد مستوى هذا الهرمون ويصبح عالياً جداً مما يؤثر على حاسة التذوق عند المرأة الحامل طوال فترة الحمل وهذا ما يفسّر رغبتها الشديدة في تناول الطعام خلال الحمل كما الرغبة المتقلبة للأكل أو عدمه أيضاً. 

 

رائحة الطعام وطعمه

 

إن رائحة الطعام وطعمته تؤثر كثيراً على نسبة تناول الطعام عند المرأة الحامل وتذوقه فخلل حاسة التذوق اثناء الحمل متعلقة بطعم الأكل ورائحته فإن شعرت الحامل بوجود رائحة مزعجة محيطة بها من المحتمل أن تعاني من خلل حاسة التذوق اثناء الحمل لأنها لن تتحمل تناول الطعام مهما كان من حيث النوعية أو الطعم.

 

احتباس الماء في جسم الحامل

 

إن احتباس المياه في جسم الحامل يحدث ليس فقط في أماكن معينة وأشهرها الرجلين بحيث تنصح الحامل بالجلوس والراحة ورفع القدمين، إلا أن احتباس المياه قد يحدث في براعم التذوق في الفم مما يحدث خللاً في حاسة التذوق اثناء الحمل. 

 

خلل في الهرمونات والحديد

 

إن حدث خلل ما في جسم المرأة ما بين الهرمونات والحديد والكالسيوم خلال الحمل سيؤثر ذلك على خلل حاسة التذوق اثناء الحمل عند المرأة وهذه المعلومات تجهلها الكثير من النساء فإن غابت عنك الأسباب التي عرضناها آنفاً فكري في أن السبب الذي يحدث خللاُ في حاسة التذوق اثناء الحمل قد يكون بسبب نقص ما في الجسم لذلك راجعي الطبيب المختص للفحوصات اللازمة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فترة الحمل عبر موقع صحتي:

 

5 أمور ابتعدي عنها لحمل سليم من دون مشاكل

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

لماذا تتعرْض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟