وضعيات نوم خاطئة جداً للحامل... تجنّبيها!

وضعيات نوم خاطئة جداً للحامل... تجنّبيها!

إضافة الى ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي والأكل الصحي طوال فترة الحمل، يجب على الحامل الانتباه أيضاً الى طريقة جلوسها ونومها أيضاً. ولذلك سننقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي وضعيات نوم خاطئة خلال الحمل، يجب الانتباه لها كثيراً من أجل المحافظة على سلامة الحمل وسلامة الجنين على حدّ سواء.

 

وضعيات نوم خاطئة خلال الحمل

 

هناك العديد من وضعيات النوم التي يمنع على المرأة الحامل التركيز عليها في خلال فترة الحمل ومنها:

 

- رفع القدمين أثناء النوم: هي واحدة من أكثر الوضعيات التي يمنع على الحامل التركيز عليها كونها تشكل الكثير من المخاطر على الأم وعلى الجنين على حدّ سواء، كونها تؤدي الى تخثر الدم في الجسم، والاصابة بمرض السكري. كما وان هذه الحالة ستفقد المرأة عضلات جسمها ويصيبها أيضاً بالإكتئاب وبالنسبة للطفل فإنه سيمنحه وزناً أقل من وزنه الطبيعي مما يشكل خطراً عليه.

 

- النوم على البطن: اذا كنت حاملاً يمنع عليك النوم على البطن اعتباراً من الشهر الثالث من الحمل، لأن الجنين في هذه الفترة يصبح حجمه أكبر ويمكن للأم ان تشعر به وان تتحسس وجوده في بطنها.

 

- النوم على الظهر: يمنع على المرأة الحامل النوم على الظهر خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل، لأن هذا الأمر سيمنحكِ آلاماً في الظهر ويؤدي إلى إصابتكِ بالبواسير وتورم القدمين ورسغيهما وسينخفض ضغط الدم لديكِ ويصيبكِ بالدوران.

 

- الاستلقاء على الظهر: يمنع على الحامل الاستلقاء على الظهر طوال فترة الحمل الاّ اذا كان هذا الأمر تحت اشراف الطبيب لأن هذه الوضعية قد تعود بالكثير من الضرر على صحتك وعلى صحة الجنين، وبالتالي يجب استشارة الطبيب قبل الاقدام على هذه الخطوة.

 

اقرأوا المزيد عن نوم الحامل من خلال موقع صحتي:

 

لماذا تنام الحامل كثيراً؟

5 نصائح لتحصلي على نوم هانئ أثناء الحمل

كيف يمكن التخلّص من قلّة النوم أثناء الحمل؟

‪ما رأيك ؟