ما هو افضل توقيت لإجراء العملية القيصرية؟

ما هو افضل توقيت لإجراء العملية القيصرية؟

ترفض الكثير من الحوامل الخضوع الى الولادة القيصرية باعتبار أنها نوع من العمليات الجراحية التي تحتاج الى الكثير من الانتباه وتترك الكثير من القلق في نفوسهن. الاّ ان الأطباء يعتبرون دوماً ان الولادة القيصرية هي واحدة من أأمن طرق الولادة على الاطلاق. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن أفضل وقت للولادة القيصرية الاختيارية.

 

افضل وقت للولادة القيصرية الاختيارية

 

يختلف توقيت الولادة القيصرية حسب تراتبيتها. فاذا كانت الأولى للمرأة، إنّ هذا الأمر يسمح لها باختيار التوقيت الذي تريده للخضوع لهذه العملية الجراحية خصوصاً وان الاطباء يتركون المجال للحامل الى نهاية الشهر من أجل السماح بامكانية اختيار الولادة الأنسب. اما اذا ما كانت الولادة القيصرية الثانية فيفضل أن تتم بعد 15 يوماً من بداية الشهر التاسع.

 

ومن هنا عمل الكثير من الباحثين الأميركيين على تحديد الوقت الأفضل لاختيار موعد للولادة القيصرية، وتبين لهم أن الأنسب هو الأسبوع الـ39 من الحمل، إذ إنه يحمل أدنى نسبة من الخطر على صحة الطفل والأم.

 

وأوضح الباحثون أن الولادة القيصرية الاختيارية بعد مرور الأسبوع الـ39 من الحمل مرتبطة بنتائج صحية أسوأ على الطفل، كما أشاروا إلى أن الولادة في الأسبوع الـ39 تقي الطفل من عوارض صحية تظهر عند من يولدون في الأسبوعين الـ37 و38 من الحمل.

 

هذا من دون أن ننسى أن  صحة المرأة الحامل تكون أفضل دوماً في هذا التوقيت وبالتالي يمكنها أن تكون في حالة صحية رائعة غير الحالة الصحية التي تكون فيها في الاسبوعين الأولين من الشهر، هذا من دون أن ننسى ان الانعكاسات السلبية للجراحة القيصرية على صحة الأم أسوأ بعد مرور الأسبوع الـ39 من الحمل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الولادة القيصرية عبر موقع صحتي:

 

هل تؤدي الولادة القيصرية الى السمنة عند الأطفال؟

5 امور يجب أن تعرفيها قبل الولادة القيصرية

بين الولادة الطبيعية والقيصرية... فروقات يجب ان تعرفيها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟