3 نصائح مهمة لإنقاص الوزن مدى الحياة... لا تهملوها!

3 نصائح مهمة لإنقاص الوزن مدى الحياة... لا تهملوها!

يحاول كل من يتبع حمية غذائية لخسارة الوزن أن يحافظ على تلك الكيلوغرامات التي تخلّص منها لفترة طويلة. إلّا أنه في الحقيقة لا يمكن لأيّ شخص أن ينجح في الوصول إلى هذا الهدف وإنقاص وزنه مدى الحياة بدون إجراء بعض التعديلات على نمطه الغذائي واتباع بعض النصائح المهمة التي سيكشفها لك موقع صحتي خلال هذا الموضوع.

 

نصائح لإنقاص الوزن مدى الحياة

 

الالتزام بنظام غذائي صحي

 

لإنقاص الوزن مدى الحياة، من المهم أن تلتزم بنظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون المشبّعة على أساس يوميّ. فمن المهم الابتعاد عن تناول اللحوم الغنية بالدهون واستبدال مشتقات الألبان الكاملة الدسم بتلك الخالية من الدسم، الإكثار من تناول الحبوب الكاملة لأنها تشكّل مصدراً مهماً للبروتين. كما ومن المهم تناول الخضروات غير النشوية بكثرة والتركيز على الفواكه كمصادر أساسية للسكر.

 

أمّا بالنسبة للخبز، فيجب تناول القمحة الكاملة لأنها غنية بالالياف التي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة. وبالإضافة إلى ذلك يجب الحصول على الاوميغا 3 من المكسرات المشوية وسمك السلمون.

 

ولكن وعلى المدى الطويل، إذا رغبت بتناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، فمن المهم أن تكون بكميات صغيرة وفي المناسبات.

 

ممارسة الرياضة

 

إن ممارسة الرياضة بشك منتظم ويومي أو على الأقلّ 3 أيام في الأسبوع يساعد على حرق الدهون في الجسم ومنع تراكمها في أجزاء الجسم. كما تمكّن الرياضة، خصوصاً رفع الاثقال أو الكارديو، على حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال بناء العضلات. من هنا عليك إدراج الرياضة ضمن نمط حياتك اليومي فهي لا تساعدك فقط على إنقاص الوزن مدى الحياة بل على تعديل المزاج والشعور بالسعادة بالإضافة إلى إبعاد الأمراض الخطيرة منها مشاكل القلب والأوعية.

 

شرب المياه

 

يتناول الناس الذين يشربون حوالي 7 أكواب من الماء يومياً ما يقارب 200 سعرة حرارية أقل من أولئك الذين يشربون كميات أقل من الماء يومياً، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة North Carolina في Chapel Hill. إن الجسم يخلط بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش وآخر ما تريده عندما تحاول فقدان الوزن هو أن تعتقد أنك جائع عندما تكون في الواقع عطشاناً. من هنا ينصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام لأنه يعمل على التقليل من الشعور بالجوع وتناول كميات أقلّ من الطعام.

 

إلّا أنه من المهم ألاّ تستبدل الماء بالقهوة وتعتقد أنها تعمل على ترطيب الجسم، فالقهوة والشاي هي من السوائل المدرّة للبول ولا تساعد على ترطيب الجسم أو حفظ الماء داخله.

 

لقراءة المزيد عن طرق إنقاص الوزن إضغطوا على الروابط التالية:

 

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪ما رأيك ؟