اخسروا 6 كيلوغرامات في اسبوع مع نخالة القمح

اخسروا 6 كيلوغرامات في اسبوع مع نخالة القمح

في تعريف بسيط لما يعرف بنخالة القح فهي تلك القشرة الخارجية التي لا يعيرها العديد من الاشخاص الكثيرمن الأهمية، الا انه تحتوي على قيمة صحية وغذائية عالية، وهو من المركبات الهامة التي تعمل على تزويد الجسم بالعديد من حاجاته الضرورية، هذا من دون ان ننسى ان هذا الأمر يلعب دوراً فاعلاً في علاج الكثير من الأمراض، كونها تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية بصورة كبيرة. وانطلاقاً من كل ما تقدّم فان نخالة القمح هي من أفضل المأكولات التي يمكن التركيز عليها في تخفيف الوزن. وللتعرف أكثر على فوائد نخالة القمح للتنحيف ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد نخالة القمح للتنحيف

 

تؤكد الدراسات أن الألياف التي تكون موجودة في نخالة القمح تلعب دوراً أساسياً كونها تحلل بواسطة البكتيريا الموجودة في المعدة، وتقوم بإنتاج أحماض دهنية مفيدة للجسم وذات سلاسل قصيرة، وأيضاً تحسن من عمل إنزيمات الهضم بسرعة، وأيضاً لديها القدرة على امتصاص الماء بكميات كبيرة، ومن هنا تأتي فوائد النخالة الكبيرة على الريجيم وإنقاص الوزن بشكل أسرع.

 

كما ان نخالة القمح تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية، وتعطي شعوراً بالشبع لأنّها تنفش في المعدة، وبالتالي تعمل على سدّ الشهية، فهي تعمل كهيئة إسفنج، وبالتالي الإحساس بامتلاء المعدة وعدم تناول المزيد من الطعام، كما تعمل على عزل الدهون الغذائية الضارة وتعوق من عملية امتصاصها في الجسم.

 

هذا من دون ان ننسى ان نخالة القمح تعتبر مفيدة جداً في حالات الإمساك، كونها تمتص الماء من الجسم وتعطي الفضلات الطراوة والليونة الّتي تساعدها على الخروج من الجسم بشكلٍ طبيعيٍّ وسهل، وتحول دون ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي فهي مفيدة جداً لمرضى السكر.

ومن الفوائد الجمة لنخالة القمح للتنحيف أنها تقلل من امتصاص الدهون الضارّة، وتعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق التنحيف عبر موقع صحتي: 

 

ما هي فوائد الشمّر للتنحيف؟

تنحيف الخصر بات سهلاً مع هذه الطرق البسيطة!

اليك الخلطة العجيبة التي تساعدك على تنحيف البطن والخصر بظرف اسبوع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟