4 خطوات ضرورية عند التخطيط للحمل

4 خطوات ضرورية عند التخطيط للحمل

تبحث العديد من النساء عن أفضل طريقة للحمل والذي يعتبر الهدف الاساسي لأي زوجين على الاطلاق. الاّ ان مشكلة عدم معرفة الطريقة الأمثل في هذا الاطار، تعدّ واحدة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأزواج. ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنقدم لك كل ما يجب أن تعرفيه عن الاسلوب الأفضل للتخطيط للحمل.

 

الاسلوب الافضل للتخطيط للحمل

 

- فحص احتمالات الإنجاب: أن أولى الخطوات التي يجب العمل عليها عند السعي الى الحمل والانجاب هي اجراء التحاليل الضرورية التي تؤكد عدم وجود أي مشكلة صحية ان عند الأب أو الأم تحول دون الانجاب، وتشير الابحاث في هذا الاطار الى وجود ثلاثة عوامل رئيسية قد تقلل من احتمالات الحمل، وهي الإباضة غير المنتظمة أو مشاكل في الإباضة، ضرر في قنوات فالوب وعدد حيوانات منوية قليل عند الرجل. 

 

- عدم وجود مشاكل صحية: يجب على الزوجين التأكد دوماً من عدم وجود مشاكل صحية تعانون منها تحول دون الانجاب ويجب العمل على استشارة الطبيب الى الفيتامينات والمكنلات الغذائية التي يجب أن تأخذها المرأة عند السعي الى الانجاب خصوصاً تلك التي تساعد في هذا المجال ولعل أبرزها حمض الفوليك الذي يقلل من خطر ولادة مولود مع عيوب خلقية في القناة العصبية.

 

- التعرّف على الدورة الشهرية عند المرأة: على النساء أن تفهم كيف تحدث الدورة الشهرية وأيضا معرفة متى تكون الفرصة الأفضل للحمل، خصوصاً وان الإباضة هي عملية خروج البويضة من المبيض إلى قناة فالوب، هناك تنتظر البويضة الحيوان المنوي لإخصابها. وبالتالي يجب على المرأة ان تنتبه جيّداً الى موعد الاباضة لديها ان من خلال الاعراض التي تصيبها أو عبر استعمال الة لحساب الإباضة حيث تقوم المرأة بإدخال معطيات الدورة الشهرية في الشهور الثلاثة الأخيرة، أو عمل فحص بول أو لعاب.

 

- التغذية الملائمة للحمل: يجب على الرجل والمرأة الانتباه جيّداً الى نظامهم الغذائي وبالتالي يجب التركيز على المأكولات التي تحتوي على الزنك وعلى الفيتامينين E وD. من أهم النصائح قبل الحمل للنساء انه يفضل الامتناع عن استهلاك الكحول، والكافيين الذي يؤدي إلى تقليل عمل العضلات في قنوات فالوب التي تحمل البويضات من المبيضين إلى الرحم.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الحمل عبر موقع صحتي: 

 

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك! 

هل تسعى الى إسعاد زوجتك الحامل؟ اليك هذه النصائح البسيطة 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟