الأعشاب البحرية... وصفة سرّيّة لإنقاص الوزن

الأعشاب البحرية... وصفة سرّيّة لإنقاص الوزن

بعض الأعشاب تساعد في إنقاص الوزن بطرق مختلفة مثل الحد من الشهية، أو تنشيط الغدة الدرقية، أو مساعدة زيادة حرق الدهون أو حتّى تقليل الرغبة في تناول الحلوى. وهناك اختلاف فردي في التأثر بالأعشاب. فما هو دور الأعشاب البحرية في إنقاض الوزن؟.

 

امتصاص الجسم للدهون

 

ذكرت دراسة أجراها فريق بحثي في جامعة نيوكاسل البريطانية، أنّ هناك مركبّاً يحتوي عليه نوع شائع من أعشاب البحر قد يوقف امتصاص الجسم للدهون. وأظهرت نتائج الاختبارات المعملية أنّ أحد الأحماض التي تحتوي عليها الطحالب البنية يوقف عملية هضم الدهون في القناة الهضمية.

 

ورغم أنّ الطحالب البنّية ليست من المشهيات الشائعة، من الممكن أن تلقى الألياف الطبيعية التي تحتوي عليها تلك الطحالب والتي تقاوم امتصاص الجسم للدهون، رواجاً بين من يحاولون فقد بعض الكيلوغرامات. فقد أثبتت الاختبارات أنّ لدى الأحماض التي تُستخلص من الأعشاب البحرية، قدرة فائقة على تقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم. واستخدم الباحثون تلك الأحماض مع الخبز أثناء التجارب، واكتشفوا أنه حتى مع استخدام كميات قليلة منها، تراجع امتصاص الدهون.

 

وبينما يرجح الباحثون أنّ الأعشاب البحرية من الممكن أن تسهم في القضاء على السمنة، يرى علماء التغذية أنّ الطريقة الأمثل لتقليل امصتاص الدهون هي في المقام الأول التقليل من كمية الطعام الذي يتناوله الشخص.

‪ما رأيك ؟