على عكس ما تظنون... الافوكادو مفيد جداً للرجيم

على عكس ما تظنون... الافوكادو مفيد جداً للرجيم

يعدّ الأفوكادو من الفواكه الموجودة في اكثرية بلدان العالم، وإضافته الى الاطباق تعطي طعماً ومذاقاً رائعاً. الا ان ما يجهله الكثيرون ان الافوكادو يمكن أن يكون احد أهم اركان انقاص الوزن، وعنصراً أساسياً في الرجيم. فما هي فوائد الافوكادو للرجيم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الأفوكادو لإنقاص الوزن

 

على الرغم من الدهول الكثيرة الموجودة في الافوكادو، الا انه يمكن ان يساعد كثيراً في انقاص الوزن، لا سيما وان هذه الدهون تعد من الدهون الجيدة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تجعلها مثالية للدخول في أي نظام غدائي. كما وان احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية تجعله من الفواكه المثالية الصالحة لأن تكون وجبة غذائية متكاملة.

 

اضف الى ذلك فان الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الألياف لذلك فهو يسهل عملية الهضم بالإضافة للألياف القابلة للذوبان، التي تعمل على مقاومة عملية تكسير الكربوهيدرات وتبطئيها، مما يسبب الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

كما يحتوي الأفوكادو أيضاً على حمض الأوليك الذي يعمل على تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للجسم، والتي تتميز بقدرتها على خفض نسبة الكولسترول بالجسم.

 

رجيم الأفوكادو

 

يقوم رجيم الافوكادو على تناول نصف حبة كبيرة منه عند الفطور مند دون اي محلى الى جانب قطعة من التوست مع الجبن القليل الدسم وفتجان من الشاي أو القهوة من دون سكر. اما وجبة الغداء فتكون مؤلفة من حبة افوكادو كبيرة تضاف الى طبق السلطة أو الى طبق الأكل شرط أن تكون ايضاً من دون اي تحلية. في المقابل، يفضل اخصائيو التغذية عدم ادراج الافوكادو مع وجبة العشاء بل الاكتفاء بتوست مع قطعة جبنة.

 

اليكم المزيد فواد الافوكادو من خلال موقع صحتي:

 

٤ اطعمة غنّية بالدهون الصحية

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

٤ خلطات جمالية بالأفوكادو

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟