التوست الاسمر.. ما تأثيره على وزنك؟

كيف يؤثر التوست الأسمر على وزنك؟

سحر الزرزور
التوست الاسمر هل يزيد الوزن

هل ترغبين في خسارة الوزن الزائد لكن دون التخلّي عن التوست؟ لا بدّ اذاً ان تنتقلي من التوست الأبيض الى الأسمر لما يحمله من عناصر غذائية ضرورية لجسمك. واذا كنت تتساءلين عن ما اذا كان التوست الأسمر قادر على مساعدتك في التخفيض من وزنك، فتابعي هذا الموضوع من صحتي لكي تتعرفي الى ميزاته.

 

ما علاقة التوست الأسمر بتخفيف الوزن؟

يعدّ الخبز الأسمر والتوست الأسمر أفضل من الأبيض للتخسيس، ويعود ذلك للأسباب التالية:

- الحفاظ على مستوى معتدل من السكر في الدم: يحتوي التوست الأسمر على عناصر غذائية مساعدة في الحفاظ على اعتدال السكر في الدم وهو عامل مسبب للسمنة بالإضافة الى مشاكل صحية اخرى، لكن طبعاً عند تناوله باعتدال.

- الهضم: يُعتبر التوست الأسمر مصدراً مهمّاً للألياف، التي تساعد جهازك الهضمي على استيعاب الطعام والتسهيل من عملية تفكيكها وهضمها، ما يقي الأمعاء الكثير من المشاكل الصحية الناتجة عن عسر الهضم ويحسن من وظائفها. كما يساعدك على التخلص من بقايا الطعام المسببة للوزن الزائد.

- تعزيز الطاقة في الجسم: تُعتبر الكربوهيدرات الموجودة في التوست الأسمر أساسية من أجل الحفاظ على الغلوكوز الذي يمدّ جسمك بالطاقة اليومية. لذلك، احرصي على تناول التوست الأسمر في بداية النهار أو قبل ممارسة الرياضة لتحفيز طاقة الجسم والشعور بالنشاط.

- الإحساس بالشبع: يمنحك التوست الأسمر الشعور بالشبع، ما يساعدك على التخفيف من الوجبات الغذائية خلال النهار ومن السعرات الحرارية التي تحصلين عليها عادةً. فتتمكنين من التخفيف من وزنك بطريقة أسهل.

لكن رغم أهمية التوست الاسمر في الرجيم ومساهمته في خفض الوزن، من الضروريّ تناوله بكمية محدّدة جداً. فيمكن تناول قطعتين من التوست الاسمر صباحاً مع الفطور، او تقسيمها أي شريحة في الصباح واخرى في المساء. كما من الضروريّ التنبّه الى ما يُضاف الى التوست من اجبان، البان، زبدة، مربى... فكلّها سعرات حرارية يجب احتسابها.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة من المقالات عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

تخلّصي من دهون الفخذين بهذا الرجيم الفعّال وسريع المفعول!

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

6 أسباب تجعل من السلمون المشوي خياراً مثالياً للرجيم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟