تجنبوا أسباب السمنة بعد الزواج

تجنبوا أسباب السمنة بعد الزواج

تظهر السمنة بعد الزواج في الكثير من الأشخاص ومنهم من يتساءل السبب الذي يكمن وراء ظهورها وأحياناً بشكل فائق السرعة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أسباب السنة بعد الزواج كيفية تجنبها.

 

أسباب شائعة للسمنة بعد الزواج

 

عندما تشعر المرأة بالراحة وهذا عادة ما تشعر به العروس بعد الزواج تزيد شهيتها فتتناول الكثير من الطعام ومن هنا تكتسب بعض الوزن الزائد في جسمها. الى جانب هذا السبب يمكننا أن نتحدث بحسب اختصاصية التغذية نهى الجوهري حول تغيير النمط الغذائي للعروس بشكل خاص بعد شهر العسل ومن هنا تبدأ آفة الوزن الزائد فعندما يكون الجسم معتاداً على نمط غذائي محدد ويغيب عنه يصاب بنقلة فعلية قد تودي به الى أسوأ الحالات من السمنة.

 

بالإضافة الى ذلك قد تهمل المرأة نفسها قليلاً بعد الزواج ولا تهتم برشاقتها فيزداد وزنها من دون ان تشعر. هذا ويعد الزواج مرحلة انتقالية في حياة الأشخاص فيكونون كثيري الإنشغال بشكل خاص في مرحلة شهر العسل وهناك يتناولون العديد من الوجبات السريعة التي تسبب لهم السمنة بعد الزواج. من ناحية أخرى يتلقى المتزوجون حديثاً الكثير من الدعوات الى العشاء حيث تكثير الأطباق الغنية بالسعرات الحرارية، مع ذلك في المنزل قد تحضر الزوجة أشهى الأطباق لتزين بها المائدة بغض النظر عن السعرات الحرارية الموجودة فيها.

 

كيفية تجنب السمنة بعد الزواج

 

للسمنة عدة مخاطر على صحة الإنسان فهي أول باب للأمراض التي تفتك به من السكري الى ضغط الدم المرتفع والكولسترول السيء. انطلاقاً من هنا يجب على الأشخاص أن ينتبهوا أولاً لنوعية الطعام الذي يتناولونه كمحلة أولى بعد الزواج لعدم اكتساب السمنة بطريقة سريعة الى جانب ضرورة الالتزام بجدول يومي من التمارين الرياضية للمحافظة على جسم صحي.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب زيادة الوزن بعد الزواج من موقع صحتي:

 

لماذا يؤدي الزواج الى زيادة الوزن؟

تخشين زيادة وزنكِ بعد الزّواج؟ الحلول لدينا

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟