الشمر... أفضل البذور لإنقاص الوزن

الشمر... أفضل البذور لإنقاص الوزن

من العلاجات الطبيعية لمعالجة مختلف المشاكل الصحية كالهضم والتهاب الحلق هي بذور الشمر ولكن يبقى الاستخدام الأساسي لها هو تحسين عملية الهضم وإنقاص الوزن. وذلك لأنها تعتبر من أفضل العناصر التي تدرج على أول لائحة التخلص من الوزن الزائد لأنها تساعد على امتصاص العناصر ما يقلل رغبة الشخص بتناول كميات اكبر من الطعام، كما سنرى معاً في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد الشمر للتخسيس

 

من اهم فوائد بذور الشمر هي الزيوت العطرية الموجودة فيها والتي تطرد الغازات الموجودة في المعدة والتخفيف من آلام المعدة كافة وتساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وزيادة قدرة المعدة على إمتصاص العناصر الغذائية.

 

وما يجب ان تعرفوه أنّ عملية التمثيل الغذائي هي معدل الخلايا التي تمتص الطاقة من الأطعمة التي نتناولها وعند تعزيز هذه العملية من خلال تناول بذور الشمر يتم حرق الكثير من السعرات الحرارية الموجودة ما يؤدي الى فقدان الوزن. ويجب التنبه دائماً الى عدم استعمال الشخص لبذور الشمر الصناعية لأن الفوائد كلها موجودة في البذور الطبيعية وبخاصة عند مضغ هذه الحبوب للحصول على الفوائد بشكل أكبر، وذلك لقمع شهية الشخص وإعطائه الشعور بالشبع للتوقف عن تناول المزيد من كميات الطعام.

 

كما أنّ شرب مغلي بذور الشمر يساعد على تنقية الدم والتخلص من الأحماض الضارة في مجرى الدم وذلك يساعد الكبد على هضم المزيد من الدهون كما أنه يطرد كل السموم الموجودة في الجسم الناتجة عن تنشق أبخرة السيارات أو استعمال مستحضرات التجميل ويتخلص منها عبر رميها الى الكلى كي تخرج من الجسم. وأخيراً يحفز مغلي الشمر هرمون الميلاتونين الذي ينتج مادة مسؤولة عن تنظيم النوم للحصول على قسط من الراحة ما يساعد على تخفيف التوتر مساعداً بذلك عملية خسارة الوزن.

 

اليكم المزيد من فوائد الشمر من خلال موقع صحتي:

 

إليكم أفضل العلاجات الطبيعية لانتفاخ البطن

الشمّر... الحل الطبيعي للتخسيس!

اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

‪ما رأيك ؟