اللف التنحيفي... هل يُخسّس الجسم فعلاً؟

اللف التنحيفي... هل يُخسّس الجسم فعلاً؟

هل اللف التنحيفي يخسس

هناك عدّة أنواع من اللفّ يُمكن اللجوء إليه بهدف تخسيس وتنحيف الجسم، وبدأت هذه العادة في القدم بلفّ الجسم بشراشف من مادة الكتان قبل أن تتطوّر العمليّة ويُصبح اللفّ بلاستيكيّاً وحراريّاً ومن النّايلون.

واللفّ التّنحيفي يكون عبر لفّ مناطق مُعيّنةٍ من الجسم بزيوتٍ وموادٍ بلاستيكيّة وبشكلٍ مُحكمٍ لخسارة الوزن الزّائد في تلك المناطق. فهل اللف التنحيفي يُخسّس فعلاً؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

اللف التنحيفي والتّخسيس

 

للفّ التنحيفي قدرةٌ على التأثير على الجسم بعدّة طرق، فهو يُساعد على التخلّص من الوزن الزّائد بالشّكل الآتي:

 

- خسارة الوزن الموقّتة:

غالباً ما يُساعد اللفّ التنحيفي على خسارة الوزن ولكن بشكلٍ موقّت؛ وذلك لأنّ المفقود من الوزن يكون عادةً من الماء الأمر الذي قد يجعل خسارة الوزن ناتجةً عن فقدان الجسم لنسبةٍ من الماء والسوائل عبر مسامات الجلد والتعرّق الزّائد.

 

- التّخفيف من السيلوليت:

يوفّر اللف التنحيفي التّرطيب اللازم للبشرة خصوصاً عند استخدام الكريمات والزّيوت المُغذّية وشرب الكثير من الماء، ويُخفّف من السيلوليت.

 

اللف التنحيفي والتخلّص مِن السّموم

 

يُقال إنّ لفّ الجسم بموادٍ خاصة يُمكن أن يُخلّصه من السّموم ويُنظّف الكلى والكبد منها، إلا أنّ هذا الأمر غير مُثبت علمياً. ولكن يُشار إلى أنّ اللف التنحيفي يستطيع تخليص الجسم من السّموم من خلال زيادة إفراز العرق حتّى لو لم يتمّ استخدام أيّ نوعٍ من كريمات التّسخين، وتكرار هذه الطريقة تُساعد على تفتيت الدّهون.

ويُمكن الإشارة إلى أنّ اللف التنحيفي قادرٌ على مُساعدة البشرة على استعادة نضارتها وتخليصها مِن بعض الشّوائب وتنظيف المسامات.

 

مخاطر مُحتملة للفّ التنحيفي

 

هناك بعض المخاطر التي يجب الإنتباه إلى التعرّض لها نتيجة استخدام اللفّ التنحيفيّ، ومن المخاطر المُحتملة نذكر:

 

- ردّ فعلٍ تحسّسي:

قد يقوم الجلد بردّ فعلٍ تحسّسي على طريقة اللفّ التنحيفي، وقد يحدث هذا الأمر عند استخدام لفائف تنحيفيّةٍ جاهزةٍ تحتوي على موادٍ كيميائيّةٍ ضارّة.

 

- الإصابة بالجفاف:

يُمكن أن يتسبّب التعرّق الذي يحصل نتيجة اللفّ التنحيفي، بفقدان نسبةٍ كبيرةٍ من الماء وبالتّالي إصابة الجسم بالجفاف.

 

من أجل تفادي التعرّض للمخاطر المذكورة، يُنصح باللجوء إلى الطّبيب قبل تجربة أيّ وسيلةٍ لفقدان الوزن.

 

لقراءة المزيد عن طرق التخسيس إضغطوا على الروابط التالية:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟