اليكم افضل رجيم لمحاربة تكدس الدهون في البطن والافخاذ

اليكم افضل رجيم لمحاربة تكدس الدهون في البطن والافخاذ

إنّ تكدس الدهون في منطقة البطن والأرداف مشكلة تواجه عدداً كبيراً من النساء في العالم العربي. وبحسب الأخصائيين فإن الحل لتتخلص من تكدس هذه الدهون هو تناول البروتين والدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون والمكسرات والألياف. ولكن قبل الحديث عن الحلول، سنطلعكم على المأكولات التي تساهم في تكدس هذه الدهون. 

 

أهمية فحص الدهون في الجسم

 

الأغذية المسببة لتكدّس الدهون 

 

- الدهون المشبعة: ويقصد بها الدهون أو الشحوم الحيوانية، فبالإضافة إلى كونها تضر بالشرايين والقلب، فإنها تسبب توسع الخلايا، ما يسبب التمزق في جدرانها ما يؤدي الى تكدس الدهون وظهور السيلوليت.

- المشروبات الغنية بالكافيين اي القهوة والشاي والمشروبات السكرية، فالكافيين يعطيك دفعة نشاط سريعة، تشعر بعدها بالكسل ويصبح نظام الحرق خاملاً.

- إن كثرة الملح تسبب احتفاظ الجسم بالسوائل وتكدس الدهون مع ظهور السيلوليت.

 

الدهون المتحوّلة... ما هو ضررها؟

 

رجيم لتنحيف البطن والأفخاذ

 

الإفطار:

- بيضة مسلوقة مع شريحة من فاكهة الأناناس، او مشروب الفاكهة المصنوعة بالخلاط (فراولة، عنب، وتوت) مع موزة وعصير برتقال. اشربيه مع قطعة خبز أسمر محمص.

 

الغداء: 

- سلطة كبيرة من أوراق السبانخ مع الخيار والطماطم والفلفل الأخضر وعليها ١٠٠ غرام من سمك التونة المحفوظ بالماء. أو يمكن تناول رأس بطاطس مشوي مع ١٠٠ غرام من الفاصوليا البيضاء مع سلطة خس وجزر وكرفس أوروبي. يمكن ان تضيفي قطعة من ثمرة الأناناس. ومن الخيارات للغداء ايضاً تناول ساندويش مكون من شريحة خبز مع ٧٥ غراماً من سمك السلمون المعلب مع قطع طماطم مع كوب من شوربة العدس. 

 

العشاء: 

- ثمرة فاكهة، ومن الأفضل طبعاً أن تمارس التمارين الرياضية بموازاة اتباع هذا الرجيم، لتحصل على النتيجة المرجوة. 

 

لماذا تتركز الدهون في مناطق معينة من الجسم دون غيرها؟

 

الأغذية التي تقاوم الدهون في منطقة البطن والأرداف

 

- الخضراوات والفاكهة: وهى غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الخلايا وتمنع تكون السليوليت.

- الحبوب المحتفظة بالقشور مثل الأرز الأسمر والخبز الأسمر، لاحتوائها على الألياف التي تدعم الهضم وتساعد على خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السليوليت. 

- الماء لأنّه يساعد في طرد الفضلات أولاً بأول، بحيث لا يتشكل السليوليت. 

- الخيار، البصل، الكرفس الأوروبى، البطيخ الأحمر: هذه الخضراوات تساعد على تخلص جسمك من السوائل المخزنة التي تجعله يبدو أكبر حجماً، فتناول على الأقل نوعاً واحداً منها في اليوم. 

- الأناناس والبابايا: هذه الفواكه الاستوائية متوفرة في البلاد العربية، وهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الإنزيمات الهضمية التي تقلل من الانتفاخ الذي يصيب البطن، حاول أن تتناول قطعة منها في اليوم. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟