هل تريدين التخلص من دهون البطن؟ اكتشفي كيف يمكن لعملية الشفط ان تساعدك

هل تريدين التخلص من دهون البطن؟ اكتشفي كيف يمكن لعملية الشفط ان تساعدك

الرشاقة سرّ من أسرار الجمال، وتسعى جميع النساء الى تحقيقها بشتى الوسائل، من اتباع الحميات الى ممارسة التمارين الرياضية وصولا الى العمليات الجراحية، للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم ولاسيّما دهون البطن العنيدة. ولكن أصبح بامكانك اليوم التخلّص منها  دون ألم وباجراء سريع وبسيط. دعينا نعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على تقنية شفط دهون البطن.

 

هل شفط دهون البطن آمن؟

 

شفط دهون البطن من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على الصحة وليس لها أي أضرار. قد يحدث تورم وكدمات بعد العملية خلال الأسبوع الأول والثاني، وهو أمر طبيعي. لذا سيطلب منك الطبيب ارتداء ملابس خاصة حتى تضغط على البطن للتقليل من حدّة التورم، ولدعم البطن خلال فترة الشفاء. كما أن هذه الملابس تساعد في تراجع الجلد وإنكماشه لوضعه الجديد.

 

شفط دهون البطن يخلّصك من المشاكل الآتية

 

يمكنك اللجوء الى شفط دهون البطن اذا كنت تعانين من دهون عنيدة في تلك المنطقة تأبى أن تزول من خلال الحمية أو ممارسة الرياضة. ويصلح اجراء تلك العملية بعد الحمل والولادات المتكررة وما ينتج عنها من تشقق في الجلد، بالاضافة الى تراكم الدهون في الخصر والارداف نتيجة الخلل في الهرمونات خلال فترة الحمل.

ولكن عليك أن تدركي أنّ عملية شفط دهون البطن لا تعتبر علاجاً للبدانة أو طريقة لفقدان الوزن، بل تهدف فقط الى تحسين الشكل الخارجي. انطلاقاً من هنا لا تصلح تلك العملية لمن يعانون من البدانة، وتتعدى زيادة وزنهم الـ 30%.

 

كيف تتم العملية؟

 

خلال العمل الجراحي، يقوم الطبيب برسم خطوط على الجسم ليحدد مكان بدء العلاج، تحت تأثير التخدير الموضعي. بعد ذلك يقوم الجراح بإحداث ثقب صغير في الجلد وإدخال القنية من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم. ويحرّكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون. لا تستغرق العملية أكثر من ساعتين وتغادرين المستشفى في اليوم ذاته. وستحصلين على بطن مسطّح أملس وبشرة ناعمة ومشدودة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ابتعدوا عن هذه الأسباب لتتخلصوا من الدهون حول البطن

كيف تتخلّصين من دهون الظهر بـ5 طرق بسيطة؟

شفط الدهون... هل هو علاج للبدانة؟

 

‪ما رأيك ؟