تلذذوا بأطيب المأكولات وتخلصوا من شحوم البطن!

تلذذوا بأطيب المأكولات وتخلصوا من شحوم البطن!

تعدّ دهون البطن من المشاكل التي تواجه الكثيرين ممن يعانون من زيادة في الوزن وحتى من يتمتعون بوزن صحي ولكن يبحثون عن بطن مسطح فتقف الدهون عائقاً أمام تحقيق أهدافهم. فيبدأ كل شخص بالبحث عن الطريقة الأفضل والأبسط والأكثر أماناً لحرق دهون البطن من دون معاناته مع الحميات الغذائية أو اضطراره الى ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي. في هذا الموضوع من صحتي سنتعرف على أسرع وأفضل الطرق لعلاج شحوم البطن.

 

- عصير الليمون الخالي من السكر

يجب قبل كل الشيء البدء بالتخلص من السموم الموجودة في الجسم وبخاصة الكبد الذي يعمل على تكسير الدهون والتخلص منها، فعصير الليمون الذي لا يضاف إليه السُّكر يزيد بشكل كبير من عمل الأنزيمات التي تتخلص من السموم ويساعد على تحسين وظائف الكبد.

 

- الأسماك أو زيت السمك

بسبب احتوائه على الأوميغا ٣ الدهنية والحمضية وحمض الدروكساهيكسانويك يعمل هذا الأخير على تحطيم الدهون بشكل نهائي وعلى المساعدة على التقليل من تخزينها وبخاصة حول محيط الخصر.

 

- الثوم

يحتوي الثوم على خصائص ممتازة مضادة للسمنة وهو مفيد جداً للقلب ومنشط للأوعية الدموية والقلب ووظائفه بالإضافة الى تنظيمه للدهون الثلاثية بغض النظر عن زيادة الكولسترول المفيد.

 

- الهندباء البرية

من أسوأ ما قد يصيب الشخص نتيجة تجمع الدهون من منطقة البطن هو احتباس البول لذلك يجب تناول الهندباء البرية التي تساعد على إدرار البول وتعوض الكبد عن الماء الناقص للقيام بوظائفه بشكل تام وتحسن أداؤه كما وأنها تطرد السموم من الجسم وتساعد على التخلص من النفخة في البطن.

 

- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على فوائد لا تحصى ولا تعد ومنها تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتوليد الحرارة للجسم كله فكلما ارتفعت حرارة الجسم إزدادت نسبة حرق الدهون بشكل أكبر وخصوصاً دهون البطن التي هي نتيجة الإفراط في تناول الطعام وعدم الحركة والزيادة في السن.

 

اقرأوا المزيد عن طرق التخلص من دهون البطن:

 

دهون البطن: التمييز بين الصح و الخطأ

أفضل النصائح لتذويب دهون البطن

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

‪ما رأيك ؟