تناولي الخضار المسلوقة واخسري الوزن سريعاً!

تناولي الخضار المسلوقة واخسري الوزن سريعاً!

تحتوي الخضار على أهمية كبيرة، ولكن يغفل الكثيرون عنها، فيقللون من تناولها مخافة من أن تزيد من وزنهم، مع العلم أنها تعمل على القيام بعكس ذلك بشكل كلي، بخاصة إذا تم تناولها بالشكل الصحيح. تعتبر الخضار من العناصر الأساسية التي تحافظ على الجسم وبنيته القوية، وهي قليلة السعرات الحرارية. يلجأ إليها الكثير من الأشخاص في حال الخضوع لحمية غذائية وقد يصفها الكثير من الأطباء لعلاجات متعددة.

 

وصفة لتحضير الخضار المسلوقة للرجيم

 

(كل الخضار تضاف بعدد قطعة واحدة من كل نوع)

 

- كوسا مقطعة الى شرائح دائرية متوسطة الحجم

- جزر مقطع الى شرائح دائرية رفيعة

- بصلة مقطعة الى شرائح

- ذرة حب بمقدار كوب

- عصير حبة ليمون

- ملعقة صغيرة من الكزبرة

- فاصولياء خضراء (5 أعواد)

- نصف رأس بروكولي

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

 

يجب تقطيع الخضار كافة ثم وضعها في الصنية وإضافة القليل جداً من البهارات وزيت الزيتون والكزبرة المجففة وتقليبهم وإضافة القليل من الماء ثم وضعهم في الفرن وانتظار الخضار حتى تنضج. من الممكن إضافة بعض الحامض أو الخل وتحويلها الى نوع من السلطات اللذيذة.

 

فوائد الخضار المسلوقة

 

لا تحتوي الخضار المسلوقة على الكثير من السعرات الحرارية وهي تمد الجسم بالنشاط والألياف على عكس الخضار المقلية التي تزيد من الدهون المتراكمة. كما انها في شكلها المسلوق تساعد الخضار على تسهيل عملية الأمعاء وتجنب مشاكل الإمساك. وبما أن هذه الأخيرة لا تحتوي على الدهون فلا يوجد أي تراكمات للكوليسترول في الدم. لذلك ينصحون الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن تناول الخضار المسلوقة، لأن المعدة تقوم بامتصاصها بشكل سهل بالإضافة الى أنها تقوي المناعة وبخاصة عند الاطفال الصغار كما تعمل على المحافظة على صحة المعدة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الحميات الغذائية الصحية:

 

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اخسروا 7 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم الفواكه

كيف يمكنكم اتباع رجيم اليوم الواحد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟