حمية ساوث بيتش... الصيحة الجديدة لخسارة الوزن

حمية ساوث بيتش... الصيحة الجديدة لخسارة الوزن

يرتكز نظام ساوث بيتش الغذائي على تناول الكربوهيدرات الأساسية والدهون الصحية بصورة يومية، حتّى يتخلّص الجسم من الضارة منها. تساعد هذه الحمية في التخلّص من ٦ إلى ۹ كيلوغرامات خلال المرحلة الأولى فقط. وقد اطلقت من قبل الإختصاصي في أمراض القلب في جنوب فلوريدا الدكتور آرثر اجانستون، وتعتبر من أفضل الحميات الغذائية لإنقاص الوزن. تعمل على إذابة الدهون الموجودة حول الخصر وحزام البطن، الذراعين، الظهر، الأفخاذ والأرداف.   

 

مراحل الحمية الثلاث

 

- في المرحلة الأولى، يتمّ التخلّص من حوالي ٧ إلى ۱۰ كيلوغرامات وتستمر  لأسبوعين. يمنع تناول كافة أنواع النشويات ومنتجات الألبان عالية الدسم. بالمقابل، يجب تناول البروتين الخالي من الدهون، كشرائح اللحم منزوعة الدهن أو اللحوم البيضاء، الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون وبعض أنواع المكسرات كاللوز والجوز. إلى جانب الخضار التي تحافظ على مستوى الأنسولين الطبيعي، كالفول الأخضر، القرنبيط، الفاصولياء الخضراء والجزر.

 

- في المرحلة الثانية، يتم إضافة بعض أنواع الطعام التي كانت ممنوعة تدريجياً، مثل الحبوب الكاملة، الفاكهة، النشويات ومنتجات الألبان. تسمح هذه المرحلة بفقدان كيلوغرام ونصف كيلوغرام إلى كيلوغرامين تقريباً من الوزن. بالمقابل، تعتبر المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المركبة أو المكرّرة. يجب الإستمرار بها حتّى الوصول إلى الوزن المثالي والثبات عليه. 

 

 - في المرحلة الثالثة، تتمّ العودة إلى النظام الغذائي المعتاد مسبقاً في المرحلة الثانية، مع الحرص على عدم الإفراط في تناول السكريات والدهون المشبعة. إذا حدثت زيادة غير مرغوب بها في الوزن، فينصح بالعودة مجدداً إلى المرحلة الأولى.

 

تعرّفوا على رجيم شوربة العدس لانقاص الوزن بطريقة سليمة

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟